الإعمار: المجمع السكني للصحفيين سيحال إلى مستثمر

تستعدّ وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين، لإنشاء مجمع سكني عمودي للصحفيين جنوب بغداد، بمساحة 283 دونماً، مؤكدةً أنه سيحال إلى مستثمر حال إتمام تصميماته. 


وقال المتحدّث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح تابعته ( الغدير) : إنَّ هيئة تنفيذ المدن الجديدة التابعة للوزارة عقدت مؤخّراً اجتماعاً مشتركاً مع نقابة الصحفيين للتباحث في آلية توفير مجمعات سكنية للصحفيين وبتنفيذ الوزارة.
وكشف عن الاتفاق على بناء مجمع سكني للصحفيين عن طريق الاستثمار يتم تشييده على الأرض التي سبق أن خصَّصتها رئاسة الوزراء لهم، مبيِّناً أنَّ المجمع سيكون ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني بمنطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب بغداد بمساحة 283 دونماً. وبيَّن الصفار أنَّ وزارته تحدِّد حالياً المتطلبات الخاصَّة بالمشروع لإنجاز المجمع وفق الرؤية العصرية الجديدة التي تتبعها الوزارة في إنشاء المدن السكنية، لافتاً إلى أنَّ وزارته وحال انتهائها من الإجراءات اللازمة لذلك، ستحيل المشروع إلى المستثمرين لتقديم عروضهم، ووفقاً لمعايير الجودة والحداثة في التصاميم واتباع أساليب البناء المستدام وبما يليق بالأسرة الصحفية.

وذكر أنَّ وزارته حالياً في مرحلة إعداد المخططات يليها التنفيذ والمباشرة، نافياً تحديد عدد الوحدات السكنية ضمن المشروع حتى الآن، منوِّهاً بأنها ستتم حال انتهاء التخطيط والتصاميم، منبِّهاً على أنَّ توزيع وتخصيص الوحدات ضمنه، لم يتم وضع ضوابطها، بيد أنَّ النقابة أكدت حرصها على ضرورة استفادة جميع صحفيي بغداد من المشروع.

شاهد أيضاً

تشيلسي يستهدف نجم برشلونة لتدعيم دفاعه

يرغب نادي  تشيلسي في تدعيم خط دفاعه، من خلال التعاقد مع مدافع برشلونة، خلال الميركاتو الشتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *