غاز الجنوب: مشروع تنمية الغاز المتكامل فرصة لاستثمار الأيادي المحلية

أعلنت شركة غاز الجنوب، اليوم الأربعاء، عن دخول مشروع تنمية الغاز المتكامل في حقل أرطاوي حيز التنفيذ، فيما أشارت الى أن تنمية الغاز المتكامل في حقل أرطاوي، يعتبر فرصة كبيرة لاستثمار الأيادي المحلية بمختلف الاختصاصات.

وقال وكيل مدير قسم أرطاوي، كاظم وادي في بيان تلقته “الغدير”، إن “الكوادر الشبابية وبعد دخول مشروع تنمية الغاز المتكامل في حقل أرطاوي حيز التنفيذ، ستعمل مع الشركات التي تعمل وفق النظام العالمي وبهذا ستكون الأجيال المقلبة تعمل وتستمر على نطاق الأنظمة العالمية في مجال القطاع النفطي والغازي”.

وأضاف وادي، أن “التعاون بين شركة غاز الجنوب وشركة توتال المشغل للحقل يتم عن طريق لجان متعددة وهناك تعاون وصفه بالكبير من قبل الحكومة الاتحادية ووزارة النفط بالإضافة إلى شركة غاز الجنوب بتسهيل مهام عملية التعاون المشترك لتنفيذ المشروع وفق الخطط والدراسات المعتمدة”، موضحا أن “تلك المهام تتمثل بإجراءات استملاك الأرض المرتبط بعدة دوائر والتي تتم إجراءاتها بالشكل القانوني والأصولي حسب الضوابط والتي وصلت إلى مراحل متقدمة بما يخص استملاك الأراضي التي تبنى عليها معامل الغاز والمنشآت الأخرى المكملة”.

وذكر أن “العمل جارٍ لوضع الحلول المناسبة بما يخص التقاطع مع الشركات والمتمثل بالأنابيب الممتدة من الرميلة الشمالية والجنوبية إلى الموانئ من أجل التصدير وغيرها فضلاً عن ربط أنابيب الغاز الجاف مع الشبكة الناقلة وكذلك الأنابيب الناقلة إلى غاز (الطبخ) والأخرى لنقل المكثفات”، لافتا الى أن “اللجان مستمرة في عملها بما يخص مرحلة استملاك الأراضي وأخذ الموافقات من الجهات التي تمر بها  تلك الأنابيب”.

وأشار الى أنه “بعد إنجاز جميع الإجراءات ستكون الأرض مهيأة لاستقبال المعدات الخاصة بالمشروع”، معرباً عن أمله أن “تكون هناك أعمال على أرض الواقع بحلول شهر تشرين الأول المقبل”.

شاهد أيضاً

العراق يحصد 14 وساماً منوعاً في بطولة العالم للمواي تاي

أحرز منتخبنا الشبابي للمواي تاي المركز العاشر في بطولة العالم التي اختتمت اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *