العراق يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والمناقشات تخصص لدعم فلسطين

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين وفد العراق في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية (162) التي انعقدت برئاسة الجمهورية اليمنية مساء الثلاثاء ، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن الجلسة تم تخصيصها للتضامن مع دولة فلسطين والوقوف ضد العدوان على غزة ، حيث اتفق المشاركون على رفع جميع البنود من جدول الأعمال والتركيز حصرياً على بند القضية الفلسطينية دعماً للشعب الفلسطيني وقضيته.

كما شهد الاجتماع مشاركة عدد من الضيوف من خارج المجموعة العربية ، من بينهم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، وكبيرة منسقي المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيرغد كاغ، حيث ألقوا كلمات أكدوا فيها أهمية التعاون مع العالم العربي لمواجهة التحديات التي تواجه غزة والقضية الفلسطينية.

بيان الخارجية العراقية أشار إلى أن الوزير فؤاد حسين أجرى على هامش الاجتماعات عدة لقاءات ، مع نظرائه من وزراء خارجية الدول المشاركة ، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

حققت أهدافها المرسومة بنجاح . . الحشد الشعبي يعلن انتهاء عملية محمد رسول الله (ص)

أعلن الحشد الشعبي انتهاء عملية “محمد رسول الله (ص)” التي انطلقت قبل ثلاثة أيام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *