الكهرباء توضح أهمية مشروع تحويل كهرباء عكاز الغازية للدورة المركبة

أعلنت الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى، اليوم الثلاثاء، وضع حجر الأساس لمشروع تحويل محطة كهرباء عكاز الغازية من الدورة البسيطة الى الدورة المركبة في محافظة الانبار، فيما أوضحت أهمية المشروع.

وأوضح معاون مدير عام شؤون المشاريع في الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى، جياد سليمان علي في تصريح خاص أنه “برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تم وضع حجر الأساس لمشروع تحويل محطة كهرباء عكاز الغازية من الدورة البسيطة الى الدورة المركبة”.

وأضاف، أن “المباشرة بهذا المشروع تمت كدوره بسيطة عام 2011، واكتمل المشروع وتم ربطه على الشبكة الوطنية،  إلا أن عصابات داعش الإرهابية تسببت بتدمير 85 بالمئة من منشآت المشروع “، مشيرا ، الى “إحالته الى شركة عراقية التي قامت بتأهيل المشروع واعادته الى العمل عام 2022”.

ولفت ، الى أن “افتتاح الجزء الثاني من المحطة يقتضي إنشاء دورة مركبة تتم بإنشاء وحدة بخارية  وإضافة  125 ميكا واط الى الشبكة الوطنية دون استخدام اي نوع من أنواع الوقود”، مؤكدا ، أن “هذا المشروع يصب في الصالح العام ، وهو من ضمن المشاريع الخدمية العامة التي تقدمها الحكومة الحالية في مختلف القطاعات”.

شاهد أيضاً

حققت أهدافها المرسومة بنجاح . . الحشد الشعبي يعلن انتهاء عملية محمد رسول الله (ص)

أعلن الحشد الشعبي انتهاء عملية “محمد رسول الله (ص)” التي انطلقت قبل ثلاثة أيام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *