بغداد : اللجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر توجه بتوعية الشباب من مخاطر الجريمة

عقد في بغداد مساء الاثنين الجلسة الثالثة والأربعين للجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر لمناقشة عدة ملفات مدرجة على جدول الأعمال.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن الجلسة التي ترأسها الوزير عبد الأمير الشمري وحضرها ممثلين عن 15 وزارة وعدد من الدوائر غير المرتبطة بوزارة ناقشت سبل تعزيز الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر في العراق وتقديم الدعم للضحايا.

وأضاف البيان أن الشمري وجه خلال الجلسة بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق ، بما يضمن تقديم الدعم اللازم لهم وتوفير البيئة المناسبة لإعادة تأهيلهم ودمجهم مع المجتمع.

كما وجه وزير الداخلية بحسب البيان، بإنشاء دليل توعوي وتعليمي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي لأنه يمثل خطوة إستراتيجية نحو الوقاية من جريمة الاتجار بالبشر، يهدف هذا الدليل إلى نشر الوعي بين الطلاب والشباب حول مخاطر هذه الجريمة وأساليب استدراج الضحايا ، من خلال تضمين هذا الدليل في المناهج الدراسية ، لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على التعرف على علامات الخطر واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة.

يذكر أن وزارة الداخلية مستمرة في بذل جميع الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة وحماية حقوق الإنسان ومكافحة جميع أشكال الاتجار بالبشر.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مهما كانت النسبة.. أمانة بغداد: مستعدون لموجة الأمطار المقبلة

قال المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي، ان الأمانة لديها لجنة دائمية هي لجنة الاستعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *