الهيئة العليا لمكافحة الفساد تناقش قضاياها المعروضة أمام قاضي التحقيق المُختصِّ

ناقشت هيئة النزاهة الاتحادية خلال اجتماع لها الخميس برئاسة حيدر حنون القضايا المعروضة أمام قاضي التحقيق المُختصِّ بمكافحة الفساد المالي والإداري.

بيان لهيئة النزاهة ذكر الخميس أن حيدر حنون رئيس هيئة النزاهة الاتحادية ترأس اجتماعاً للهيئة العليا لمكافحة الفساد لبحث أعمالها للمدة المنصرمة ، مبيناً أن الاجتماع الذي حضره المُديرين العامِّين لدائرتي التحقيقات والاسترداد وعددٍ من المُحقّقين والمُدقِّقين والقانونيّين في الهيئة تمَّ خلاله البحث عن تقييم أعمال الهيئة العليا للمدة الماضية والقضايا المعروضة أمام قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضاياها.

وأضاف البيان المكتب إنَّ رئيس الهيئة حثَّ خلال الاجتماع على مواصلة جهود الهيئة في محاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه ، منبهاً إلى دور الأجهزة الرقابيَّة المحوري ، لاسيما هيئة النزاهة ضمن الهيآت المُستقلة التي نصَّ الدستور في المادة (١٠٢) منه على استقلاليتها.

يُشار إلى أنَّ الهيئة أعلنت منتصف تشرين الثاني من العام ٢٠٢٢ تأليف هيئة عليا لمكافحة الفساد برئاسة القاضي (حيدر حنون) ؛ لمنع الفساد ومُكافحته بأيسر وأسرع الطرق المُتاحة قانوناً عبر التحقيق بقضايا الفساد الكبرى والمهمة وتلك التي يكون حجم الأموال فيها كبيراً وتهم الرأي العام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ضبط عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن القاء القبض على ثلاثة متهمين بتهريب المنتجات النفطية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *