السعودية تصطف إلى جانب مصر وتحذر من عواقب “التصريحات الاستفزازية” لنتنياهو

اصطفت الرياض إلى جانب القاهرة في مواجهة تل أبيب ، مستنكرة تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا ومصر.

بيان للخارجية السعودية وصف تصريحات نتنياهو بـ”المحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية” ، مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر.

وقالت الوزارة إن “السعودية تحذر من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية ، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى وقف دائم الإطلاق النار ، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة ، لتجدد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير ، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وكان رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو أعلن في خطاب له الاثنين أن القوات “الإسرائيلية” يجب أن تحتفظ بالسيطرة على محور فيلادلفيا (صلاح الدين) عند الحدود بين غزة ومصر لمنع تسرب السلاح ، متعهداً “بعدم الرضوخ للضغوط” بشأن هذه المسألة في محادثات وقف إطلاق النار، على حد زعمه.

فيما أكد مستشارون عسكريون مصريون “أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي تعتبر دليل ضعف وإفلاس منه” ، لافتين إلى أن وضع نتنياهو صعب جداً نتيجة الخسائر الاقتصادية وتكلفة الحرب التي وصلت إلى نحو 76 مليار دولار حتى الآن.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العثور على كدس متفجرات من مخلفات داعش في بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الإثنين، القاء القبض على 6 متهمين وضبط كدس من “المواد المتفجرة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *