يقلل من الحساسية الموسمية .. خبراء يكشفون الفوائد الوقائية والعلاجية للعنب وأوراقه

تحمل حبات العنب فوائد عديدة، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين (A)، وأنواع أخرى من فيتامين (B)، والكالسيوم، والزنك، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، وغيرها من المعادن؛ التي تعمل على الوقاية من السرطان والحفاظ على صحة القلب والشرايين وتقليل ضغط الدم والالتهابات المزمنة. 

ولا يستأثر العنب فقط بكل تلك الفوائد، ولكن لأوراقه أيضا فوائد جمة، فهي تقلل من أعراض الحساسية الموسمية، وتدعم صحة العظام وتقي من هشاشة العظام، وكذا الحفاظ على صحة الدماغ، حيث تعمل على تحسين الذاكرة والقدرات المعرفية وتحسين المزاج.

ووفقا للخبراء، فإن كمية المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في العنب تختلف بناء على نوع العنب، ومكان زراعته، وكيفية قطفه ومعالجته، لذلك يُنصح بتناول العنب الأسود أو الأحمر الأرجواني، حيث يحتويان على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بالعنب الأبيض أو الأخضر. كما يُنصح لتخزين أوراق العنب واستخدامها في الطعام لفترات طويلة، بغسل الورق جيدا ثم تجفيفه تماما باستخدام منشفة نظيفة، ثم وضعه في أكياس مناسبة للتخزين، وتفريغ الهواء من الأكياس وإغلاقها بإحكام، وأخيرا وضعها في المبرد “الفريزر” لتخزينها والحفاظ عليها صالحة للأكل لمدة تتراوح بين 8 و10 شهور.

 

شاهد أيضاً

حزب الله : العقاب على العدوان الإلكتروني على لبنان آتٍ حتماً

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنّ العدوان الإلكتروني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *