مؤسسة الشهداء: شريحة الشهداء سيكون لها مجموعة حقوق وامتيازات

أعلن رئيس المؤسسة عبد الإله النائلي، اليوم الاثنين، أن قانون مؤسسة الشهداء يتضمن مجموعة حقوق وامتيازات لشريحة الشهداء وتعديله يهدف إلى إعادة هيكلة المؤسسة، محددا سبب تأخر صرف منحة عوائل الشهداء.

وقال النائلي، “تمت قراءة قانون مؤسسة الشهداء مرتين في البرلمان ووصل إلى مرحلة التصويت”، مبيناً أن “القانون يتضمن مجموعة من الحقوق والامتيازات لشريحة الشهداء”.

وأوضح النائلي، أن “الهدف من تعديل القانون هو إعادة هيكلة مؤسسة الشهداء وإضافة تشكيلات جديدة تسهم في رفد المؤسسة وعوائل الشهداء، من خلال استحصال حقوقهم المادية والمعنوية”.

وبين، أنه “تمت إضافة بعض الامتيازات لشريحة شهداء العمليات الإرهابية وشهداء الحشد الشعبي والشهداء من ضحايا النظام البائد، وكذلك هناك توسعة لعمل صندوق الشهداء الذي يعد تشكيلا جديدا في مؤسسة الشهداء، ويساعد في استحصال حقوق ذويهم”.

وعزا النائلي تأخر صرف منحة عوائل الشهداء إلى “قلة التخصيصات الممنوحة من وزارة المالية إلى مؤسسة الشهداء، إضافة إلى استقطاع 188 مليار دينار من موازنة مؤسسة الشهداء”، منوهاً بأن “المؤسسة لجأت إلى صرف مبالغ البدل النقدي على شكل دفعات أولى وثانية وثالثة من أجل شمول أكبر عدد ممكن من عوائل الشهداء”.

وأضاف، “تمت إضافة بعض الحقوق لشريحة الشهداء، على سبيل المثال تم شمول شهداء الإرهاب بالمنحة العقارية والدراسية”.

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: تفجير أجهزة البيجر لن يسقطنا وسنصبح أشد صلابة وعزماً

أكد الأمين العام لحزب الله لبنان السيدحسن نصرالله أن العدو الإسرائيلي في تفجير اجهزة البيجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *