العتبة العلوية تفصل مضامين خطتها الخدمية لزيارة ذكرى استشهاد الرسول (ص)

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف، اليوم السبت، عن استنفار كوادرها كافة والانتهاء من الخطة الخدمية الخاصة بإحياء استشهاد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، فيما أوضحت تفاصيلها .

وقال مسؤول إعلام العتبة حيدر رحيم، إن “العتبة العلوية المقدسة تواصل جهودها في مختلف الشعب والأقسام، بالإضافة إلى الجهد البشري من المتشرفين بالخدمة من داخل العراق وخارجه، بعد أن أتموا جهودهم في زيارة الأربعين”.

وأضاف رحيم، أن “هناك خطة مُعدة بإشراف غرفة العمليات الخاصة بالزيارات المليونية، تتعلق بالجوانب الأمنية والخدمية والصحية والنقل والضيافة والإيواء، إضافة إلى الجانب الإعلامي والمشرفين على الخدمة، من خلال التأكيد على تواجد المواكب المعزية من مختلف المحافظات”، مؤكدا، أن “هيئة المواكب استنفرت جهودها كافة لاستقبال أكثر من 600 موكب على مدى أيام متواصلة؛ لتقديم العزاء بهذه المناسبة”.

وتابع رحيم، أنه “نظرا لحرارة الجو وتواجد الزخم المليوني الكبير، فهناك أيضا تأكيد على استيعاب زخم الجموع الزائرة، من خلال توفير المساحات لاحتوائها”، لافتا إلى، أنه “تم تهيئة أكثر من 20 ألف متر مربع لخدمة الزائرين”.

اما بخصوص صحن فاطمة الزهراء أوضح رحيم، “سيكون هنالك استنفار كبير وفتح لكل منافذ صحن السيدة الزهراء (عليها السلام)، بالمسارات والقاعات العملاقة، بالإضافة إلى مختلف الخدمات التي تقدم للزائرين من طعام وإرشادات ومفارز طبية وغيرها من الخدمات الأخرى”،

وأكد رحيم، أن “هناك تنسيقا عالي المستوى من الجهات الأمنية بخصوص توقيت القطوعات الخاصة بدخول الزائرين، كما أن هناك تأهبا لقسم الآليات بتوفير العجلات الخاصة لخدمة الزائرين من وإلى المدينة القديمة، وفق خطة خاصة تبدأ بالأيام الأولى لهذه المناسبة وتنتهي عند آخر زائر”.

شاهد أيضاً

طقس العراق: الحرارة أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية شمالاً

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، حالة طقس العراق خلال الأيام المقبلة، فيما أشارت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *