عراقجي: طهران تعمل على خطة بشأن الحرب في غزة

اعلن وزير خارجية إيران عباس عراقجي إن طهران تعمل على خطة بشأن الحرب في غزة .

وقال عراقجي في مقابلة تلفزيونية :” بخصوص تصميم بعض الدول على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة دون النظر إلى رغبات الشعب الفلسطيني ، وبغض النظر عن مواقف إيران، فان سياستنا الخارجية ستحاول التدخل بشكل فعال في هذا المجال”.

واضاف: ” طلبت من زملائي في وزارة الخارجية أن يضعوا خطة في هذا المجال، ونأمل أن تكون لدينا خطة محددة ونتحرك بناء على تلك الخطة ، وكما يعترف العالم كله بدور إيران في الميدان، عليه أيضا أن يعترف بوجودنا ودورنا السياسي”.

وأضاف: “بالتأكيد، سندعم شعب لبنان، وشعب فلسطين المظلوم، وخاصة في غزة، وشعب اليمن، وفي أي مكان آخر في العالم الإسلامي، وخاصة في منطقة محور القدس “، مبينا :” ان المقاومة ستكون جزءا من سياسات الحكومة الرابعة عشرة ، التي لا تتغير”.

وكان عراقجي أكد بوقت سابق أن طهران تسعى لإدارة الصراع مع الولايات المتحدة لا حله، مشيرا إلى أن إحياء الاتفاق النووي ومفاوضات رفع العقوبات أصبح صعبا، كما أكد لنظيريه البريطاني والفرنسي “حق إيران في الرد على العمل الإجرامي والإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران”، في إشارة إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 تموز الماضي في طهران.

شاهد أيضاً

طهران وموسكو بصدد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة على أعلى المستويات

أعلن في موسكو الأربعاء عن موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *