القوات المسلحة اليمنية: إحراق السفينة اليونانية SOUNION في البحر الأحمر

نشرت القوات البحرية اليمنية مشاهد لإحراق السفينة اليونانية SOUNION في البحر الأحمر، والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن امس تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن، استهدفتا سفينتين تابعتين لشركتين تتعاملان مع الاحتلال الصهيوني.

وقال سريع، إنّ استهداف السفينتين، اللتين انتهكتا حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة، نُفذ، عبر استخدام عدد من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

وأضاف سريع أنّ العملية الأولى استهدفت السفينة ” SOUNION” النفطية، التابعة لشركة تتعامل مع الاحتلال، وأُصيبت إصابة دقيقة ومباشرة في أثناء إبحارها في البحر الأحمر، مؤكداً أن السفينة “معرّضة للغرق”.

وأضاف أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة “Sw North Wind I”، وهي تابعة لشركة تتعامل مع الاحتلال، وأُصيبت بصورة مباشرة ودقيقة في أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر.

وفي وقت سابق الخميس، شدّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، على أنّ جبهات إسناد غزة مستمرة وفعّالة.

وأضاف السيد الحوثي أنّ عدد السفن المستهدفة، بسبب ارتباطها بالاحتلال وانتهاكها قرار الحظر، بلغ 182 سفينة، منذ انطلاق جبهة اليمن الإسنادية.

شاهد أيضاً

برنامج ممنوع | مظاهر النفاق الاجتماعي

برنامج ممنوع | مظاهر النفاق الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *