وزير النقل: دعم رئيس الوزراء لخطة الزيارة بدأ منذ 6 أشهر وساهم بنجاحها الكبير

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الجمعة، أن دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منذ 6 أشهر من بدء زيارة الأربعين جعل خطة الزيارة ناجحة بشكل كبير بمختلف جوانبها قياساً بالأعوام السابقة، لافتاً إلى صدور توجيهات بالاستنفار ومضاعفة الجهود وأعداد الطائرات والحافلات والقطارات المستخدمة لإنجاح عملية التفويج العكسي.

وقال السعداوي إنه “التقينا رؤساء مجالس المحافظات لكربلاء المقدسة و البصرة وتباحثنا في مستجدات الجهود والخدمات المقدمة لزائري الإمام الحسين عليه السلام ومستوى الاستعدادات من قبل وزارة النقل وكذلك مجالس المحافظات”.

وأضاف، “كما تعلمون اليوم دخلنا في ذروة الزيارة الأربعينية، وضاعفنا الجهود الخدمية والاستعدادات ووجهت بسحب مئتي حافلة من المنافذ الحدودية كانت تعمل منذ اليوم الأول لواحد صفر، وواجبها يكون بنقل الزائرين من المنافذ الحدودية إلى كربلاء وبالعكس ووصلت اليوم إلى كربلاء المقدسة من أجل التفويج العكسي”.

وتابع، “كما ضاعفنا عدد القطارات إلى 12 باليوم بخطي كربلاء – بغداد وكربلاء – البصرة، وضاعفنا الجهود من خلال استقدام جميع منشآت الخطوط الجوية العراقية والنقل البحري والنقل البري ومستمرون بتقديم الخدمة، أيضا يضاف إلى الخدمات التي تقدمها وزارة النقل قمنا بتقديم مادة الثلج والماء إلى المواكب الحسينية المتواجدة في كربلاء المقدسة”.

ولفت إلى، أنه “من ضمن مقررات اجتماعنا هذا اليوم استمرار التواجد إلى يوم الإثنين المقبل الذي يعقب انتهاء الزيارة الأربعينية؛ لمساعدة الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة في التفويج العكسي” مبيناً، أن “خطة وزارة النقل لهذا العام تختلف عن الأعوام السابقة والسبب في ذلك أننا سنتأخر يوما بعد انتهاء الزيارة أي لا تنسحب جميع آليات وزارة النقل بل تبقى في محافظة كربلاء لحين الانتهاء من عملية التفويج العكسي لجميع الزائرين”.

وأكد، أن “رئيس الوزراء مهتم كثيرا بموضوع الزيارة الأربعينية، واستعداداتنا كحكومة اتحادية بدأت منذ ستة أشهر وليس اليوم وكانت الخطة محكمة والاستعدادات فوق الممتازة لذلك الآن مستوى الخدمة المقدمة مستوى جيد أفضل من الأعوام الماضية بفضل دعم دولة رئيس الوزراء لجهود القائمين على الزيارة الأربعينية وكذلك نتيجة للاستعدادات المبكرة من قبل الحكومة الاتحادية والسلطة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة”.

شاهد أيضاً

لحظة تاريخية لفلسطين . . السفير رياض منصور في مقعد رسمي للجمعية العامة للأمم المتحدة

جلس مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور على مقعد رسمي في الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *