زيارة الأربعين تبلغ ذروتها في الشلامجة . . زوار الإمام الحسين (ع) بين قادم ومغادر

يواصل منفذا الشلامجة وسفوان في محافظة البصرة استقبال الآلاف من زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي في تصريح له الثلاثاء أن الخطة الأمنية المعدة تمضي وفق انسيابية عالية بدخول الزائرين من منفذي الشلامجة وسفوان لغرض تفويجهم باتجاه محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة تمهيدا لوصولهم لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ، موضحاً تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بتأمين دخول وعودة زوار الأربعين عبر المنفذين.

وأضاف الفريجي أن الزيارة بلغت ذروتها وأن منفذ الشلامجة يشهد دخول أكثر من 100 ألف زائر يوميا من مختلف البلدان العربية والأجنبية ، مشيراً إلى أن الخطة تقضي باستمرار التفويج العكسي الذي بدأ حاليا بعودة بعض الزوار ، حيث ستنتهي الخطة مع انتهاء الزيارة ، مؤكدا، أن الإجراءات الأمنية مستمرة لحين ضمان مغادرة أخر زائر بغية الاطمئنان على سلامة الجميع بالمغادرة.

بدوره أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي عن مغادرة أكثر من مليوني زائر إيراني إلى بلادهم بعد أداء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وذكر بيان لهيئة المنافذ الحدودية العراقية أن المنافذ الحدودية المشمولة باستقبال الزائرين المشاركين في إحياء الأربعينية تشهد حركة عكسية تجري بصورة كبيرة وانسيابية منتظمة على شكل دفعات ، لافتا إلى أن عدد المغادرين من العراق إلى بلدانهم بلغ أكثر من مليوني زائر خلال الساعات الماضية بعد إكمال مراسم الزيارة بكل انسيابية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

أفضل 5 طرق للتعامل مع النعاس في النهار

يعاني الكثيرون من النعاس نهارا مع بداية موسم الخريف خاصة، ويزداد هذا الشعور تدريجيا يوما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *