الفلسطينيين: يفاوضون ويقاومون..!

نعيم الخفاجي ||

لابد لحرب غزة أن تتوقف، فقد طال امدها، قضية إيقاف حرب غزة، بيد رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو والأنظمة العربية التي طلبت من نتنياهو استصال منظمة حماس والجهاد، لأن الأنظمة العربية ترى لاتطبيع علني مع إسرائيل بظل بقاء حماس والجهاد، واكيد قرار إيقاف الحرب يمر من خلال موافقة الإدارة الأمريكية.

الموقف الأمريكي المساند لنتنياهو هو الذي ضمن دعم دول أوروبا إلى نتنياهز، ولولا الدعم الأمريكي المباشر ووصول السفن والبوارج الحربية الأمريكية إلى الخليج والبحر الأبيض والمحيط الهندي لأصبح أمر إسرائيل صعب،.

الفيالق الإعلامية العربية المرتبطة مع نتنياهو يقولون من خلال طرح التساؤل التالي، هل فوّّض السّنوار أمر التّفاوض إلى إيران، هذا التساؤل يكشف نتانة الغالبية العظمى من الكتاب والمحللين العرب، الذين يحاولون بكل الطرق سلب اي شيء مقاوم فلسطيني وعربي شيعي، ويصورون القوى الفلسطينية والعربية الشيعية بأنهم إيرانيين وفرس……الخ.

العقول العربية المرتبطة بالأنظمة العربية لاتصدق ولاتتحمل عقولها وجود قوى فلسطينية تقاتل الاحتلال، ويعتبرون ذلك شيء خرافة لاوجود له على الارض، وجدت مقال إلى السيد إياد جمال الدين يقول به( الشعب السنّي يتبع الحاكم.

نستطيع القول، إن (الشعب السنّي) يُختَزَل بشخص واحد هو (الحاكم)، فإذا كان (الحاكم السنّي) عالماً و مُحِبّاً للعلوم مثل المأمون العباسي..انتشر العلم والعلماء ورغب (السنّة) في دراسة العلوم.

و إذا كان (الحاكم السني) ….( شاذ جنسياً) مثل المتوكّل العباسي.. انتشر اللواط بين الناس وتنافس ( الوزراء الشاذين) على شراء الغلمان السود المعضّلين .

وإذا كان (الحاكم السنّي) شجاع مثل المعتصم العبّاسي.. انتشرت الفروسية بين الناس.. وشاع بين الشعراء ..قصائد تُمَجِّد الفتوح والحروب الخ.

الخلاصة، لا تُتْعِب نفسك في محاولة معرفة الرأي العام السنّي فهذي الأمة لا رأي لها، ابحث فقط عن (رأي) الحاكم السني وستعرف كل شي.

تاريخ (استلاب) الشخصية السنيّة..قديم.

كان العربُ قبل الإسلام .. عندهم (مقياس) واضح للشخص الجيّد و الرديء، الجيّد، هو الشجاع الكريم.

الرديء، هو الجبان البخيل.

وبمراجعة بسيطة لـ(الشعر الجاهلي) ستعرف كيف كان العربُ أحرارا لهم (رأي) و(شخصية متميزة) ولم يعرف العربُ قبل الاسلام ( اللواگة).

الى أن جاء …….،).

انتهى كلام السيد إياد جمال الدين وفي الحقيقة قال كلام لاتتحمل سماعه عقول القوم، وبذلك انا شخصيا اتبعت سنة الشيخين البخاري ومسلم عندما تطرقوا إلى غضب فاطمة الزهراء بنت نبي الإسلام محمد ص على أبي بكر وعمر وقال كانت فاطمة واجدة على فلان وفلان، وأضاف الشيخين البخاري ومسلم في كلام فاطمة بنت محمد ص كلام لاتتحمله عقول عامة الناس، لذلك كلام السيد إياد جمال الدين تطرق لحقيقة سيطرة مجموعة من المستعربين على زعامة قبيلة قريش العربية، وهذا الأسلوب دعمه الأتراك العثمانيين بضرب أصل العرق العربي القبلي الاصيل من خلال عمل تحالفات هنا وهناك لضرب الأصول والانساب العربية بسبب عقدة الحقارة وفقدان الأصل لدى الأتراك.

بكل الاحوال، ربما نحن الآن في آخر الفترة الزمنية الفاصلة، للتوصل إلى قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزّة، هناك مؤشرات كثيرة، وجهود دبلوماسية، منها قرب موعد الانتخابات الامريكية، بلا شك قضية وقف الحرب وإطلاق سراح أسرى أو رهائن يحملون جناسي أمريكية لدى حماس والجهاد بغزة، يلقي بظلاله على الانتخابات الأمريكية، مضاف لذلك حدثت عملية اغتيال هنية في طهران من خلال عملاء إيرانيين أو يحملون وثائق إيرانية مزورة يعملون لصالح الموساد، قضية الرد الإيراني المرتقب، جعل فوضى في المطارات، بعد حادثة اغتيال هنية زرت العراق، تصوروا توقفنا في مطار اسطنبول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، سألنا عن سبب ذلك، قالوا الطيران ممنوع إلى أجواء العراق والخليج بسبب، توقع وقوع رد ايراني ويسبب اصطدام الطائرات المسيرة الإيرانية بالطيران المدني في أجواء العراق والخليج، وكل ليلة يبات عشرات آلاف المسافرين في المطارات التركية وغير التركية، يبدأ تحليق الطيران المدني منذ الصباح إلى غروب الشمس، رأيت ذلك بنفسي ولم يحدثني أحد.

الرد الإيراني مأخوذ بالجد، لذلك التوصل إلى قرار وقف إطلاق النار بغزة،ربما ينهي أو يؤجل أو يقلل الرد الإيراني على عملية اغتيال اسماعيل هنية، لابأس أن تكون دماء اسماعيل هنية توقف حرب غزة.

إسرائيل اغتالت هنية والعاروري والسعودية اغتالت الرئيس اليمني صالح الصماد، لكن ياسادة ياكرام تعالوا وشاهدوا كيف تم حمل صور الصماد وهنية والعاروري من قبل ملايين الزائرين الشيعة المتوجهين لزيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ورأيت ذلك بنفسي ولم يحدثني أحد.

السلطات الإسرائيلية وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي اعلنوا أن العمليات العسكرية في غزّة انتهت، وأن الطريقة الوحيدة لاستعادة الرهائن أحياء هي التفاوض.

بالتأكيد التعامل مع مفاوضات الهدنة تكون شاقة وخاصة بحرب تجاوزت العشرة أشهر تسببت في قتل أكثر من أربعين ألف فلسطيني غالبيتهم أطفال ونساء وجرح مائة ألف مواطن مدني آخرين، بكل الاحوال لابد لحرب غزة أن تنتهي وتعود إلى الأمور إلى اوضاعها السابقة، يبقى مواقف القوى العربية الشيعية أفضل مليار مرة من مواقف الشعوب العربية والإسلامية السُنية، القوى الشيعية كان مطلبها الأول والأخير أوقفوا حرب غزة ومسلسل قتل الأطفال والنساء وعودوا يا أيها الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مفاوضاتكم واتفاقياتكم وهذا شأن يخصكم بالدرجة الأولى.

مع خالص التحية والتقدير

 

نعيم عاتي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

20/8/2024

شاهد أيضاً

حققت أهدافها المرسومة بنجاح . . الحشد الشعبي يعلن انتهاء عملية محمد رسول الله (ص)

أعلن الحشد الشعبي انتهاء عملية “محمد رسول الله (ص)” التي انطلقت قبل ثلاثة أيام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *