إنستكرام يتصدر منصات التسويق الرقمي للعلامات التجارية

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة Digiday عن تزايد اعتماد العلامات التجارية على منصة إنستقرام في حملاتها التسويقية، متفوقة على فيسبوك. 

وشملت الدراسة 67 من المتخصصين في مجال التجزئة والعلامات التجارية، حيث أظهرت النتائج أن 99% من الشركات نشرت محتوى تسويقيًا على إنستكرام في عام 2024، مقارنة بـ 88% في العامين السابقين.

وعلى الرغم من استمرار استخدام فيسبوك، إلا أن الشركات تميل إلى زيادة وتيرة استخدامها لمنصة إنستكرام. فقد أفاد 88% من المشاركين بنشر محتوى على فيسبوك خلال الشهر الماضي، بزيادة طفيفة عن 84% في عام 2022.

وتجلت هيمنة فيسبوك وإنستكرام في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر زيادة الإنفاق الإعلاني على هاتين المنصتين. فقد ارتفعت نسبة الشركات التي اشترت إعلانات على إنستكرام من 64% في صيف 2022 إلى 84% في صيف 2024.

وعلى الرغم من أن الإنفاق الإعلاني على فيسبوك أقل قليلاً، إلا أن 75% من الشركات التسويقية تشتري إعلانات على المنصة، بزيادة 5% عن العام الماضي.

وفي المقابل، لم تحظ منصة ثريدز الجديدة باهتمام كبير من العلامات التجارية، حيث نشر 11% فقط من الشركات محتوى إعلانيًا عليها خلال الشهر الماضي.

تشير هذه النتائج إلى استمرار هيمنة شركة ميتا على سوق التسويق الرقمي، مع تفوق واضح لمنصة إنستكرام في جذب العلامات التجارية والمسوقين.

شاهد أيضاً

مهاجم نرويجي يرفض عرضًا رياضيًا صهيونيًا: “لا أريد مالًا ملطخًا بالدماء”

رفض المهاجم النرويجي أولي ساتر لاعب روزنبورغ، الانضمام إلى نادي مكابي حيفا الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *