المالكي في تحذير مبكّر: التزوير وبيع وشراء الأصوات سيجعل الانتخابات مخترقة

وجه رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، تحذيراً مبكراً من تزوير وبيع وشراء الأصوات خلال الانتخابات، معتبراً أنه سيجعلها مخترقة، فيما دعا وسائل الإعلام إلى الوقوف ضد محاولات “التضليل والتزييف”.

وقال المالكي في كلمة متلفزة تابعتها “الغدير”، إن “الانتخابات استحقاق وواجب مقدس ودستوري وعلى أساسه تبنى الدولة وتثبت أركانها”، لافتا إلى أن “الانتخابات حق وواجب للشعب وهي الأساس الذي تستند عليه العملية السياسية بكل تفاصيلها”.

ورأى أن “التزوير وشراء الأصوات سيؤدي لفقدان الثقة بالانتخابات وهو ما يعني فقدان الثقة بنتائجها ومخرجاتها وبالنواب الفائزين وهذا الخطر الكبير الذي يهدد العملية السياسية”.

واضاف أن “المواطن عليه واجب وتكليف أن يكون جزءاً فاعلاً وإيجابياً في عملية بناء الدولة وتثبيت أركان العملية السياسية”، مبينا أن “الانتخابات هي الوسيلة والآلية التي تمارس الأمة من خلالها دورها وتفرز منْ هم يستحقون أن يكونوا ممثلين لها”.

واشار إلى أن “الإعلام له دور أساسي في تشجيع الناس على الانتخابات وحثهم على المشاركة الفاعلة فيها وتحديث بطاقاتهم”، مؤكدا أن “الانتخابات قوامها الإعلام الإيجابي المسؤول الذي يشجع الناس على ضرورة ممارسة هذا الحق والواجب الوطني”.

وبين أن “الإعلام الوطني المسؤول يقف بالضد من محاولات شراء الذمم والتضليل والتزييف”، مشيرا إلى أن “فقدان الثقة بالانتخابات يعني فقدان الثقة بنتائجها ومخرجاتها وبالنواب الفائزين وهذا الخطر الكبير الذي يهدد العملية السياسية”.

واكمل: “نأمل من الإعلام والقنوات الفضائية أن تسلط الضوء في برامجها على مواجهة الظواهر السلبية والفوضى التي تؤثر على العملية الانتخابية”.

شاهد أيضاً

حققت أهدافها المرسومة بنجاح . . الحشد الشعبي يعلن انتهاء عملية محمد رسول الله (ص)

أعلن الحشد الشعبي انتهاء عملية “محمد رسول الله (ص)” التي انطلقت قبل ثلاثة أيام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *