النزاهة: ضبط موظف مرتشٍ وكشف هدر للمال العام في ميسان

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذها عمليَّة ضبطٍ لمُوظَّفٍ في مُديريَّة تربية ميسان؛ لارتكابه جريمة الرشوة، فضلاً عن كشف هدرٍ في المال العام بمعهد التدريب النفطيّ في المُحافظة.

وذكر بيان للهيئة ورد لـ”الغدير”، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان قام بضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة تربية ميسان؛ على خلفيَّة طلب مبلغ (12,000,000) مليون دينارٍ كرشوةٍ من إحدى المُوظَّفات؛ مقابل نقل خدمتها إلى إحدى الوزارات؛ كونها من ذوي الشهداء”، لافتاً إلى أنَّ “عمليَّة الضبط نُفِّذَت بعد الاعتراف الصريح من قبل المُتَّهم، وتدوين أقوال المُوظَّفة والشهود، والتأكُّد من صحَّة المعلومات، وتفريغ المكالمات من هاتف المُتَّهم، والتي تثبت تورُّطه بطلب الرشوة”.

وأضاف أن “قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق وفق أحكام المادة (308) من قانون العقوبات؛ لقيامه بطلب عطيَّةٍ لأداء عملٍ لا يدخل في أعمال وظيفته”.

وتابع إنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى معهد التدريب النفطيّ، تمكَّن من ضبط أجهزة (المحاذات وموازنة الفلنجات وقطع الصامولات وجهازي شد نوع هيدروليكي بسعة (100) كليو نيوتن وعدد وأدوات مختلفة الأحجام)، فضلاً عن جهاز الواقع الافتراضيّ الذي قامت إدارة المعهد بشرائها في العامين 2021 و 2022″، مُنبِّهاً إلى “عدم استخدام تلك الأجهزة؛ على الرغم من مرور سنواتٍ على شرائها؛ ممَّا تسبَّب بإحداث هدرٍ وضررٍ في المال العام”.

ونوه بـ”تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّت وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وعرضه أمام قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

شاهد أيضاً

حققت أهدافها المرسومة بنجاح . . الحشد الشعبي يعلن انتهاء عملية محمد رسول الله (ص)

أعلن الحشد الشعبي انتهاء عملية “محمد رسول الله (ص)” التي انطلقت قبل ثلاثة أيام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *