الرئيس الايراني: الدعم الغربي للصهاينة يعرض أمن العالم إلى الخطر

أكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، أن الدعم الذي يقدمه الغرب للكيان الصهيوني القاتل للأطفال، قد عرض الأمن في العالم الى الخطر، معتبرا دعم بعض الدول الغربية للكيان عملا يتنافى وكل المعايير الدولية وغير مسؤولة لأنها تشجعه على مواصلة جرائمه البشعة.

جاء ذلك في الاتصال الهاتفي الذي أجراه معه رئيس الوزراء البريطاني کِير استارمر، مساء أمس الاثنين، حيث ناقش الجانبان سبل اقرار الامن والاستقرار في المنطقة والعالم، وكذلك سبل رفع مستوى العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وبريطانيا. بحسب وكالة فارس

وأكد بزشكيان أن “ايران ترى أن الحرب ليست لصالح أي بلد في العالم”، معتبرا “معاقبة المعتدي حقا قانونيا للدول وآلية لوقف الجرائم والعدوان”.

ورحب الرئيس الايراني بـ”إقتراح رئيس الوزراء البريطاني لرفع مستوى العلاقات بين طهران ولندن، وكذلك بدء المحادثات النووية”، معتبرا “التزام الجانبين بكل البنود عاملا في نجاح هذه المحادثات”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء البريطاني ضرورة انهاء الحرب في قطاع غزة وبدء ارسال المساعدات الانسانية الى أهالي هذه المنطقة بصورة عاجلة، داعيا ايران الى بذل المزيد من الجهود في هذا الخصوص.

شاهد أيضاً

لتقليل خطر الإصابة بـ3 أمراض رئيسية.. إليكم الكمية الآمنة من القهوة يوميا

أظهرت دراسة صينية جديدة أن شرب القهوة باعتدال يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *