طهران تجدد التأكيد على حقها في الدفاع المشروع على انتهاك أمنها وسيادتها

جددت طهران تأكيدها على حقها في الدفاع المشروع رداً على انتهاك أمنها وسيادتها في العمل الإرهابي الأخير للكيان الصهيوني والذي استشهد على إثره رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

وأكدت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة أنّ لإيران الحق في الدفاع المشروع ، حيث تمّ انتهاك أمنها وسيادتها في العمل الإرهابي الأخير الذي قام به الكيان الصهيوني ، مشدّدةً على أنّ ذلك لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت الممثلية بشأن ما يُثار عن احتمال تأخير الرد حتى جولة المفاوضات الأسبوع المقبل ، أنّ الرّد سيتم بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة.

وأضافت ممثلية إيران أنّ “التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة هو أولويتنا ، وأي اتفاق تقبله حركة حماس سيكون مقبولاً لدينا” ، مشيرة إلى وجود دائم لقنوات رسمية وسيطة لنقل الرسائل بين طهران وواشنطن ، و”يفضل الطرفان الحفاظ على سرية التفاصيل”.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد مستوى التوتر والترقب الكبير داخل الكيان الصهيوني للرد الإيراني على خلفية تورط الكيان بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ومرافقه الشخصي في محل إقامته شمال طهران الأربعاء الماضي.

وتوعد كبار المسؤولين في إيران من بينهم قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي بالرد الحاسم والقوي والثأر لدماء الشهيد إسماعيل هنية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

لتقليل خطر الإصابة بـ3 أمراض رئيسية.. إليكم الكمية الآمنة من القهوة يوميا

أظهرت دراسة صينية جديدة أن شرب القهوة باعتدال يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *