السوداني : الحكومة وضعت أساساً لعمل يقدم الخدمة لقاصدي العتبات المقدسة من كل أنحاء العالم

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أن العراق يصبح محط أنظار الجميع في كل زيارة مليونية.

السوداني أكد في كلمة له خلال رعايته المؤتمر الدولي الأول للزيارات المليونية أن تأثير الزيارات التي يحتضنها العراق لا يقف عند الأداء الديني لها ، بل يحمل الكثير من المعاني والنتائج على أوسع المستويات ، مؤكداً اعتماد الحكومة على منهج التخطيط الاستراتيجي لإدارة الزيارات المليونية من اجل توفير كل الخدمات.

وقال السوداني إن الحكومة وضعت حلولاً مستدامة تخدم الزيارات المليونية لسنوات مقبلة ، وتم توفير كامل الدعم للجنة العليا الدائمة ، من حيث التخصيصات المالية أو اللوجستية ، والتوجيهات والقرارات اللازمة لتسهيل مهام العاملين فيها ، وتم رصد تخصيصات مالية للزيارات المليونية في الموازنة ضمن تخصيصات مشاريع البنى التحتية.

وقال رئيس الوزراء “وجهنا مبكراً المحافظات والجهات المعنية من خلال قرارات مجلس الوزراء والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بتطوير وتحديث المنافذ وإزالة العقبات وإظهارها بمظهر يعكس وجه العراق ، وقد وجدنا في المنافذ مشاريع معطلة وغارقة منذ سنوات في دوامة الإجراءات الإدارية التي عملنا على تفكيكها”.

وأشار السوداني إلى أن الحكومة وضعت أساساً لعمل يخدم الزيارات المليونية سيستمر لسنوات قادمة ، وتقديم الخدمة لقاصدي العتبات المقدسة من كل أنحاء العالم.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي : العراقيون أفشلوا أهم مشروعين غربيين أمريكيين رغم ما بُذِل للترويج لهما

شدد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي على أن العراقيين تمكنوا من إفشال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *