محافظ كربلاء المقدسة يعلن استكمال جميع التحضيرات للزيارة الأربعينية

أعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الأربعاء، عن استكمال جميع التحضيرات للزيارة الأربعينية، مبيناً أن ذلك جاء بالتنسيق مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والعتبتين المقدستين وباقي مؤسسات الدولة.

وقال الخطابي، خلال المؤتمر السنوي الثالث للإعلان عن انطلاق التغطية الشاملة لزيارة الأربعين وحضره مراسل “الغدير”: ان “أجواء الزيارة الاربعينية تحظى باهتمام كبير على مستوى المراجع والعلماء والدولة”.

وأشار الى ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أسس ولأول مرة اللجنة العليا للزيارات المليونية”، منوها ان “محافظة كربلاء المقدسة نسقت مع العتبتين المقدستين والذي يمثل مرتكز أساسي لإنجاح الزيارات، فضلا عن التنسيق مع المؤسسات الاتحادية سواء كانت امنية او خدمية”.

وأشاد، “بالمواكب والهيئات الحسينية وكل محبي آل بيت النبوة في كل المناطق التي يمر بها الزوار وصولا الى كربلاء المقدسة”، مشيرا الى “القضية الإعلامية الكبرى واهمية ذلك المنبر امام الطغاة ليبين بشكل واضح القضية الحسينية ويرسم صورة للتضحية في عاشوراء”.

وتابع، ان “المؤسسات الإعلامية تهدف لتعريف العالم بقضية الامام واستثمارها في بناء الانسان وروح التضحية والفداء والعدل وبناء البلدان والشعوب”.

ولفت، الى ان “فلسفة التجمع والمؤتمر يرتكز على دعم الاعلام الهادف الذي يريد إيصال قضية الامام لكل ارجاء العالم لتستنير منها الأمم وتزداد قوة وعطاء”.

واكد، ان “محافظة كربلاء مستمرة في تقديم كافة المستلزمات للوصول الى المعلومة وتقديم الدعم الخدمي لكل المؤسسات العاملة من اجل إنجاح الزيارة الاربعينة”، لافتا الى ان “هناك تنسيق عال مع رئيس الوزراء والمؤسسات الاتحادية والعتبتين المقدستين، اذ استكملت التحضيرات الأمنية والخدمية”.

شاهد أيضاً

المجلس الوزاري للاقتصاد العراقي يوصي باجتماع مشترك مع الإقليم في بغداد

عقد المجلس الوزاري للاقتصاد العراقي جلسة اعتيادية ناقش خلالها عدداً من الملفات ، موصياً ببعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *