تظهر على الأظافر علامة تدل على نقص فيتامين د

يعتبر فيتامين د من أهم العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، لتعدد الفوائد التي يقدمها للجسم، مثل تقوية الجهاز المناعي وتحسين امتصاص معدن الكالسيوم. 

وهناك علامة تظهر على الأظافر، قد تشير إلى انخفاض مستويات فيتامين د بالجسم، يستعرضها التقرير في السطور التالية، وفقًا لموقع “Daily Express”.

علامة لنقص فيتامين د تظهر على الأظافر
إذا لاحظت أن أظافر يديك أو قدميك تعاني من التقشر، عليك الإسراع في طلب المساعدة الطبية، لأن هذه المشكلة قد تشير إلى انخفاض مستويات فيتامين د بالجسم.

وتتعرض الأظافر للتقشر عندما ينخفض مستوى فيتامين د بالجسم، نتيجة لعدم قدرة الأمعاء على امتصاص الكالسيوم من الطعام، مما يؤدي إلى نقصه بالدم.

ونقص الكالسيوم الناتج عن انخفاض فيتامين د لا يؤثر سلبًا على صحة الأظافر فقط، بل يسبب أيضًا انخفاض كثافة العظام، ويجعل الكتلة العضلية بالجسم أقل قوة.

ويصبح تقشر الأظافر دليلًا على نقص فيتامين د بالجسم، إذا كان المريض يعاني في نفس الوقت من بعض الأعراض، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

وللحفاظ على توازن فيتامين د بالجسم، توصي معاهد الصحة الوطنية الأمريكية بالحصول على 15 ميكروجرامًا منه للبالغين حتى عمر 70 عامًا، ما يعادل 600 وحدة دولية.

وبخلاف نقص فيتامين د، يحدث تقشر الأظافر لأسباب أخرى، أبرزها:

– تعرض الأظافر لصدمة قوية.

– بقاء الأظافر في الماء لفترة طويلة.

– ارتداء الأظافر الاصطناعية.

 

شاهد أيضاً

مهما كانت النسبة.. أمانة بغداد: مستعدون لموجة الأمطار المقبلة

قال المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي، ان الأمانة لديها لجنة دائمية هي لجنة الاستعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *