كنعاني: دم الشهيد هنية لن يذهب هدرا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني”: إن دماء الشهيد “إسماعيل هنية “الطاهرة، الذي قضي حياته في النضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف، لن تذهب هدراً أبداً. 

وقدم ناصر كنعاني التهنئة والتعزية باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، إلى الشعب الفلسطيني العظيم، وحركة حماس، وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية، وكافة حركات وتیارات المقاومة والشعوب والدول الداعمة للمثل الفلسطينية.

وأشار إلى أن المؤسسات المعنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تواصل التحقيق في أبعاد وتفاصيل هذا الحادث وقال: لا شك أن الدماء الطاهرة لهذا المجاهد الدؤوب الذي قضى عمره في المجاهدة والنضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف وتحرير الشعب الفلسطيني المظلوم من براثن الاحتلال الصهيوني لن تذهب هدرا.

وأكد أن استشهاد شقيق المجاهد إسماعيل هنية في طهران سيعزز الروابط العميقة والمتينة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفلسطين العزيزة والمقاومة.

يذکر أنه أعلنت العلاقات العامة في حرس الثورة الإسلامية عن استشهاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وأحد أفراد فريق حمايته في طهران.

واعلنت العلاقات العامة في حرس الثورة الإسلامية في بيان لها ان هنية واحد افراد فريق حمايته استشهدا صباح اليوم الأربعاء اثر استهداف مقر اقامتهما في طهران.

وجاء في نص بيان حرس الثورة الإسلامية:

نعزي الشعب الفلسطيني البطل والأمة الإسلامية ومجاهدي جبهة المقاومة والشعب الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” واحد افراد فريق حمايته في طهران اثر استهداف مقر اقامته.

وجاء في البيان انه سيعلن عن سبب هذا الحادث وابعاده.

وكان هنية وصل إلى طهران للمشاركة في حفل اليمين الدستورية للرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وقد التقاه مساء أمس الثلاثاء.

شاهد أيضاً

ماذا يحدث لجسم الطفل عند تناول المشروبات الغازية؟

أشارت أخصائية الغدد الصماء الدكتورة الروسية إيرينا ألكساندروفا أن المشروبات الغازية المحلاة تؤثر سلبا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *