إيران تثمن جهود العراق في تأمين زيارة الاربعين

ثمن قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام علي الخامنئي، مساء اليوم الثلاثاء، جهود الحكومة العراقية في تأمين إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ، إن “السوداني التقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام  علي الخامنئي، في العاصمة طهران، التي وصلها في وقت سابق اليوم، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

 

وأضاف البيان، إن “السوداني قدَّم التهاني للسيد الخامنئي، متمنياً دوام الازدهار للجمهورية الإسلامية الإيرانية، حكومةً وشعباً، بمناسبة انتخابها رئيساً جديداً، وتجاوزها محنة الحادث المأساوي الذي أدى إلى وفاة الرئيس الراحل السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما”.

 

وأكد السوداني وفقا للبيان، “عمق العلاقات بين العراق وإيران، وأهمية المضي في الاتفاقات المبرمة بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة في جميع المجالات”.

 

من جانبه، ثمّن السيد الخامنئي، “جهود الحكومة العراقية في تأمين زيارة إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام)، وتيسير تفويج الملايين من الزائرين، وتوفير مستلزمات راحتهم وتنقلهم، وعدّ هذا الجهد الكبير سمةً من سمات كرم الشعب العراقي”.

 

وتابع البيان، أن “اللقاء شهد استعراض الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الجانبان ضرورة وقف العدوان على غزّة، وتعضيد الجهود الرامية إلى وقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، ومنع اتساع الصراع إقليمياً”.

شاهد أيضاً

مهما كانت النسبة.. أمانة بغداد: مستعدون لموجة الأمطار المقبلة

قال المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي، ان الأمانة لديها لجنة دائمية هي لجنة الاستعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *