آداب زيارة الامام عليه السلام..!

الشيخ الدكتور عبد الرضا البهادلي ||

📍من آداب زيارة الامام الحسين عليه السلام والتي ورد فيها النص لبس الثياب النظيفة ، والغسل ، نعم ينبغي للزائر عدم التطيب ، ووضع الزينة ، واكل الطيبات ، وان يكون حزينا مهموما مكروبا متذكرا ما جرى على الامام الحسين عليه السلام واولاده واصحابه واخواته بعد شهادتهم معاهدا الامام على السير على منهجه من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ….

 

📍(( فالتطين )) من بعض الزائرين ليس مما ورد عن اهل البيت عليهم السلام كما في هذا الصورة التي نخشى ان تصبح شعيرة من الشعائر ونترك جوهر الدين الذي قام الامام الحسين عليه السلام من اجله …….

 

📍عن الحسين بن ثوير قال : كنت أنا ويونس بن ظبيان عند أبي عبد الله عليه السلام وكان أكبرنا سنا ـ إلى أن قال : ـ فقال : إذا أردت زيارة الحسين كيف أصنع وكيف أقول ؟ قال : إذا أتيت أبا عبد الله عليه السلام فاغتسل على شاطئ الفرات والبس ثيابك الطاهرة ، ثم امش حافيا فإنك في حرم من حرم الله وحرم رسوله ، وعليك بالتكبير والتهليل والتسبيح والتمجيد …

 

📍نعم في قبال هذه الرواية هنا رواية كما في كامل الزيارات عن عبد الله ( عليه السلام ) لكرام : إذا أردت انت قبر الحسين ( عليه السلام ) فزره وأنت كئيب حزين شعث مغبر ، فان الحسين ( عليه السلام ) قتل وهو كئيب حزين ، شعث مغبر جائع عطشان ….

 

📍ويمكن حمل هذه الرواية على ترك التطيب والاكتحال والزينة واكل الطيبات، وبعبارة مختصرة الذهاب إلى زيارة الامام الحسين عليه السلام يجب ان يختلف عن السفرة للهو بل يجب ان يذهب الزائر إلى الامام وهو يتذكر المعاني السامية التي لشهادة الامام ومواقفه وعظيم تضحيته بنفسه واسرته معاهدا الامام الحسين عليه السلام السير على منهجه وخطه….

 

🤲اللهم خذ بأيدينا الى خيمة الامام الحسين عليه السلام ولا تفرق بيننا وبين الامام الحسين عليه السلام في الدنيا والآخرة…

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سنعلن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الاعلان عن موعد انتهاء مهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *