وزير النقل يؤكد حرص الحكومة على متابعة جميع الاتفاقات مع دول المنطقة والعالم

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أن الحكومة العراقية تحرص على متابعة جميع الاتفاقات مع دول المنطقة والعالم بما يخدم مصالح البلد وشعبه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً للفريق العراقي في اللجنة العراقية الأسبانية المشتركة لمناقشة مسودة المحضر المشترك المعد من قبل الجانب العراقي.

وذكر بيان لوزارة النقل أن الوزير السعداوي ترأس الخميس اجتماعا للفريق العراقي في اللجنة العراقية الاسبانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني والتجاري بحضور غسان فرحان وكيل وزارة التجارة نائب رئيس الجانب العراقي ، والدكتور سلمان البهادلي ممثل وزارة النقل في اللجنة ، لمناقشة مسودة المحضر المشترك المعد من قبل اللجنة المشتركة وتنسيقها مع مسودة المحضر الوارد من الجانب الاسباني.

وأضاف البيان ، أن الاجتماع ناقش التعديلات المقدمة من الجانب الإسباني وتعليقات ممثلي الجانب العراقي من الوزارات المعنية على ما جاء في المحضر الاسباني ، مشيراً إلى أن الدورة المقبلة للجنة تعتزم توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

وأشار وزير النقل وفقا للبيان إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بحسم الإجراءات والملفات قبل زيارة وزير الخارجية الاسباني إلى بغداد قريبا ، مؤكدا أن الحكومة تحرص على متابعة جميع الاتفاقات مع دول المنطقة والعالم ، بما يخدم مصالح البلد وشعبه.

ونقل البيان عن ممثل وزارة النقل في اللجنة مدير عام الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي الدكتور سلمان صدام البهادلي ، تأكيده أن الجانب العراقي أنجز مسودة المحضر الخاص به وأرسلها إلى الجانب الاسباني ، وتم تعديل بعض الفقرات بعدها أرسلت عن طريق وزارة الخارجية العراقية ، مشيرا إلى انه تم تدوين ملاحظات الوزير لاستكمال وإتمام المسودة النهائية ورفعها إلى الجانب الأسباني.

 

وأوضح البهادلي أن الجانب العراقي استكمل 5 مذكرات تفاهم والمتبقي ست مذكرات وهي قيد النقاش ، مشيرا إلى أن الوزير وجه بأعمامها على كافة الوزارات ، ومن ثم إرسالها إلى الجانب الأسباني.

وقال ممثل وزارة النقل في اللجنة إن الجانب الأسباني اقترح التباحث بشأن مسودة المذكرات المتبقية للوزارات العراقية منها ⁠(العدل والخارجية والعمل والثقافة والتربية والتعليم) بين الخارجية والجهات المعنية كونها تحتاج إلى بحثها ومناقشتها من قبل الجانب الأسباني ، بعد إنجازها من الجانب العراقي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

خلية الإعلام الأمني : مقتل أربعة إرهابيين بقصف جوي عراقي لوكر بين السليمانية وكركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني عن مقتل أربعة إرهابيين بقصف جوي عراقي لوكر بين محافظتي السليمانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *