النزاهة: لا نتدخل بعمل الوزارات والمؤسسات خلال إجراء التحقيقات في شبهات الفساد

قال رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، الخميس، إن الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد، مشيراً إلى أن تحريات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال.

وذكرت هيئة النزاهة في بيان ورد لـ”الغدير”، أن “رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون استقبل وزير الصحة صالح الحسناوي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة على قاعدة تعاون بلا حدود لضمان نزاهة قطاع الصحة”.

ونقل البيان عن حنون قوله إن “الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد”.

وشدد حنون أن “على محققي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقية دون التأثير سلباً في أعمال الوزارات واختصاصاتها وصلاحيات الفنيين والمعنيين فيها”، مضيفاً أن “تحريات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال في تلك المؤسسات”.

من جانبه، ذكر الحسناوي أن “إصرار رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبية المتطورة؛ لمعالجة الأمراض المستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبية دولية متخصصة كان هدفه خدمة المواطن، ونأمل بتكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات”، مؤكداً أن “أبواب وزارته مفتوحة أمام إجراءات الهيئة”.

وبحسب البيان فقد اتفق الطرفان على “عقد ورش وندوات مشتركة؛ من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المؤسسة الصحية، والتوعية بمخاطر الفساد”، مشددين على “الإسراع في حسم التحقيق الإداري وإرسال الممثل القانوني عند المرافعات؛ بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقت ممكن”.

شاهد أيضاً

الجزائر : إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء عملية فرز الأصوات

أغلقت مساء السبت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وبدء عملية فرز الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *