عشرات الشهداء في استهداف الاحتلال منازل في غزة.. وقصف مركز على المنطقة الوسطى

تتواصل حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الصهيوني ضد قطاع غزة، لليوم الـ288، بحيث قصف، منذ ساعات فجر اليوم السبت، منازل في مناطق مختلفة من القطاع، ما أدى إلى ارتقاء 28 شهيداً على الأقل، حتى ساعات الصباح.

وارتقى شهيد من جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الحشاشين شمالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. وأطلقت آليات الاحتلال النار على غربي المدينة، بينما شنّت مدفعيته قصفاً متواصلاً على وسطها، حيث قامت القوات الإسرائيلية بعمليات نسف للمباني.

وفي خان يونس، جنوبي القطاع أيضاً، ارتقى شهيد آخر بعدما استهدفته طائرة مسيّرة إسرائيلية وهو يقود دراجةً هوائية.

وتركّز القصف الإسرائيلي خلال الساعات الماضية على المنطقة الوسطى في قطاع غزة، ولاسيما مخيم النصيرات، كما أكد مصدر. وارتقى في النصيرات 8 شهداء على الأقل، بينما أُصيب أشخاص آخرون، من جراء استهداف الاحتلال منزلاً، بحسب ما أكده مراسلنا.

وأضاف مصدر أنّ 3 أشخاص استشهدوا، بينما جرح 5 آخرون، في إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج، وسط قطاع غزة أيضاً.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى إطلاق قوات الاحتلال النار على شارع صلاح الدين في وادي غزة، تزامناً مع إطلاق النار من طائرات “الكواد كابتر” الإسرائيلية في اتجاه شارع الدعوة، في شمالي المحافظة الوسطى.

واستشهد 5 أشخاص، هم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، بعد قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلاً في محيط مفترق الزرقا في حي التفاح، في مدينة غزة.

كذلك، ارتقى 7 شهداء في قصف الاحتلا منزلاً في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

في شمالي القطاع استشهد  الصحافي محمد أبو جاسر وزوجته وأولاده وأمه المقعدة، في إثر قصف شنّه “جيش” الاحتلال على منزلهم في مخيم جباليا، فجر اليوم.

حماس: تواصل القصف رد عملي من “إسرائيل” على “العدل الدولية”

حركة حماس أصدرت بياناً أكدت فيه أنّ تواصل القصف الإسرائيلي المكثّف وحرب الإبادة ضد المدنيين في كل أنحاء قطاع غزة هو “هو رد عملي من الاحتلال على رأي محكمة العدل الدولية الاستشاري”، الذي أقرّ بعدم شرعية الاحتلال، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وشددت حماس على أنّ الأمم المتحدة مطالبة بالتحرك فوراً لوقف مسلسل الإرهاب والإجرام الإسرائيلي، الذي يتم بدعم مباشر من الإدارة الأميركية، مطالبةً بإلزام الاحتلال بالقرارات الدولية الداعية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وسياسة التجويع.

ويُضاف الشهداء والجرحى الجدد إلى أكثر من 38845 شهيداً و89455 جريحاً تم تسجيلهم منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب القصف العنيف والمتواصل والركام في الشوارع.

شاهد أيضاً

بعد 10 أيام من الاقتحام.. القوات الصهيونية تنسحب من جنين ومخيمها مخلفة 21 قتيلا

انسحبت القوات الصهيونية من جنين ومخيمها، اليوم الجمعة، وذلك “بعد عشرة أيام من العدوان”، حسبما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *