ترحيب عربي كبير لرأي العدل الدولية بشأن عدم قانونية الاحتلال الصهيوني لفلسطين

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط بالرأي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية حول عدم قانونية الاحتلال الصهيوني المستمر للأراضي الفلسطينية.

وقال أبو الغيط في تدوينه له على منصة (إكس) الجمعة “أرحب ترحيباً كبيراً بالرأي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية اليوم حول عدم قانونية الاحتلال الصهيوني المستمر للأراضي الفلسطينية منذ 57 عاماً ، مضيفاً أن الحكم وإن كان يبدو لجميع مناصري ‫القضية الفلسطينية منطقياً وطبيعياً ، إلا أنه يمثل ركناً قانونياً هاماً على طريق تثبيت الرواية الفلسطينية وإكسابها مشروعية ومصداقية قانونية تحتاج إليها في ظل مساعي قوة الاحتلال المستمرة للتشويش على طبيعة الصراع وأصله بهدف إحكام قبضتها على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان العراق أعلن في وقت سابق من خلال بيان لوزارة الخارجية بقرار محكمة العدل الدولية باعتبار الاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي الفلسطينية غير قانوني.

فيما أعلنت الرئاسة الفلسطينية ترحيبها بقرار محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية للاحتلال “الإسرائيلي” للأرضي الفلسطينية منذ عام 1967 ، معتبرة القرار انتصار للعدالة ، داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى إلزام “إسرائيل” وهي القوة القائمة بالاحتلال بإنهاء احتلالها ومشروعها الاستعماري بشكل كامل وفوري دون قيد أو شرط.

فيما أعلنت السعودية ترحيبها برأي محكمة العدل الدولية الاستشاري بشأن الكيان الصهيوني مؤكدة ضرورة القيام بخطوات “عملية وصادقة” للوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

اللواء رسول: العراق حقق مستويات متقدمة بالدفاع الجوي ونصب رادارات بمستويات عالية

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *