وزارة النقل: الرحلات من العراق إلى مطارات الإمارات توقفت بسبب الخلل الإلكتروني

An Iraqi Airways plane arrives at Baghdad airport, Iraq, Tuesday, Jan. 27, 2015. Several airlines suspended flights to Baghdad on Tuesday after a passenger plane arriving from the Mideast's busiest airport in Dubai came under fire as it landed in the Iraqi capital. Jabr said authorities believe the shooting was unintentional — possibly from someone firing off rounds at a social event such as a wedding or funeral — but they are not ruling out the possibility that it was an intentional terrorist attack. (AP Photo/Karim Kadim)

أعلن وزارة النقل، اليوم الجمعة، توقف الرحلات من العراق إلى مطارات الإمارات بسبب الخلل التقني لأنظمة الحوسبة العالمي. 

وقالت وزارة النقل في بيان لها، إن “مطارات العراق مؤمنة بشكل كامل ضد أي خرق أو عطل إلكتروني”.

وتعرضت العديد من الدول بمختلف أنحاء العالم، الجمعة، إلى انقطاع مفاجئ للإنترنت مرتبط بخلل تقني، مما تسبب في تعطل العمليات في مطارات وشركات طيران ووسائل إعلام ومصارف.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية، إن “انقطاعا عالميا للإنترنت أثر على شركات طيران وبنوك ووسائل إعلام ومكاتب، من الولايات المتحدة إلى أستراليا”.

وفي إشعار بعنوان “تدهور الخدمة”، الجمعة، قالت شركة “مايكروسوفت” إن المستخدمين “قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.

وأعلنت الشركة أنها بصدد اتخاذ “إجراءات” لإصلاح أعطال في الخدمة، مضيفة في منشور على “إكس”: “لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات” إصلاح.

من جانبه، قالت شركة “CrowdStrike” للأمن السيبراني، إنها على علم بتقارير حول تعطل نظام التشغيل “ويندوز” التابع لشركة مايكروسوفت.

وأضافت في رسالة هاتفية مسجلة نقلتها رويترز: “شكرا لك على الاتصال بدعم Crowdstrike . نحن على علم بتقارير عن أعطال في نظام التشغيل ويندوز تتعلق بمستشعر فالكون”.

شاهد أيضاً

حزب الله : العقاب على العدوان الإلكتروني على لبنان آتٍ حتماً

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنّ العدوان الإلكتروني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *