النقل: نسب الانجاز في محطة قطار الموصل بلغت 58‎%

كشفت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن تحقيق مراحل متقدمة ونسب انجاز متصاعدة في مشروع اعادة بناء محطة قطار الموصل.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “نسب الانجاز في مشروع بناء محطة سكك حديد الموصل وصل الى حوالي 58% على ارض مساحتها 7785 الف متر مربع”، مرجحاً “الانتهاء من انجاز المشروع بالكامل منتصف العام المقبل 2025”.

واوضح، أنه “استناداً الى توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة ايلاء ملف السكك الحديد اهمية قصوى ، عملت الشركة العامة للسكك الحديد على افتتاح عدة خطوط في المناطق الشمالية والغربية التي تعرضت للاندثار بفعل العمليات الارهابية ، ابرزها خط سكة حديد مصفى القيارة وسايلو الشرقاط في الموصل و (بغداد-فلوجة) و (خط بغداد-سامراء) و (خط بغداد-القائم-عكاشات)”.

وتابع، أن “بناية المشروع الذي يجري العمل به حاليا ، تحتوي سرداب بمساحة سبعة الاف وسبعمئة وخمس وثمانين متر مربع يتضمن موقف سيارات وفضاءات خدمية من مخازن ومكوى ومصاعد ورافعات بضائع”.

واشار إلى أن “هناك بناية تتكون من طابقين تحتوي على صالة رئيسة لانتظار المسافرين ومقاهي ومكاتب موظفي دائرة السكك يتوسطها سقف زجاجي للإنارة الطبيعية بالاضافة الى ساحة خارجية لوقوف السيارات مع حدائق ونافورات على كلا الجانبين”.

واشار إلى أن “الأعمال الحالية الجارية في المشروع هي أعمال تغليف الجدران بحجر الحلاني لواجهة البناء الرئيسية بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال مد انابيب الصرف الصحي وإجراء أعمال لحام انابيب النحاس لمنظمة التبريد وكذلك مد انابيب الكهرباء الطابق الأرضي الجزء السادس إضافة إلى أعمال تركيب المرمر للشبابيك والأبواب الداخلية وهناك بعض الأعمال الانشائية التي سيتم إنجازها”.

شاهد أيضاً

طقس العراق: زخات مطر خلال الأسبوع الحالي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *