السليمانية : تفكيك شبكة للجريمة الإلكترونية بعد استدراج رئيسها من الخارج العراق

أعلن في السليمانية عن تفكيك شبكة خطيرة للجريمة الإلكترونية ابتزت المئات من أصحاب رؤوس الأموال وشخصيات متنفذة في إقليم كردستان.

وذكر بيان لمديرية أسايش السليمانية أن عناصرها تمكنوا الأربعاء من الإطاحة بمتهم يعمل ضمن شبكة ابتزاز خطيرة وقع ضحيتها 250 شخصا على الأقل ، موضحة أن عملية إلقاء القبض على المتهم تمت عقب جمع معلومات دقيقة وتحديد محل إقامته مع آخرين يعملون في نفس الشبكة من قبل فرق الآسايش الفنية.

وأضاف البيان أن القوات الأمنية تمكنت من الإطاحة بالمتهم الرئيس في الشبكة التي وصفت بالـ”خطيرة” للجريمة الالكترونية ، موضحة أن ضحاياها شخصيات متنفذة ومن أصحاب رؤوس الأموال ، مبينة أن أفراد الشبكة مطلوبون من قبل أجهزة الإقليم الأمنية والشرطة الدولية (الإنتربول).

وأكدت مديرية أمن السليمانية أن أعضاء الشبكة يعملون جماعات من خارج الدولة ، وصاروا يشكلون تهديدا وخطرا على حياة مئات الأشخاص ، موضحة أنه بناء على موافقات قضائية تمكنت قوات الآسايش من استهداف المتهم الرئيس في الشبكة ويدعى (ب، أ، ح) واستدراجه من تركيا بخطة محكمة في مدينة السليمانية والقبض عليه.

وتابع البيان أن نتائج التحقيق أظهرت أن المتهم أقدم على إيهام وخداع 250 شخصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مشيرة إلى أن الشبكة استهدفت شخصيات بارزة ورجالا من أصحاب رؤوس الأموال وابتزازهم بمبالغ مالية تراوح بين 100 ألف إلى 150 ألف دولار مقابل عدم نشر صورهم ومقاطع فيديو مخلة خاصة بهم.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

برنامج ممنوع | مظاهر النفاق الاجتماعي

برنامج ممنوع | مظاهر النفاق الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *