السيد نصر الله: 3 دول عربية ما زالت تعاني مباشرةً من الاحتلال

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الاربعاء: ان هناك 3 دول عربية ما زالت تعاني مباشرةً من الاحتلال والعدوان والإرهاب والإسرائيلي وهي فلسطين ولبنان وسوريا، لافتا الى اننا فتحنا جبهة الإسناد اللبنانية بمعركة طوفان الأقصى نصرة للشعب الفلسطيني. 

وفي كلمة له في ذكرى عاشوراء أضاف الأمين العام لحزب الله: ان ما قامت به المقاومة في غزة في 7 أكتوبر هو حق كامل لها، معتبرا : لأول مرة تبدو “إسرائيل” عاجزة بعد 10 أشهر من القتال، وتغطي فشلها بارتكاب المجازر وقتل المدنيين، وتعاني في جيشها وأجهزتها الأمنية وحكومتها وأحزابها وهجرتها المعاكسة وثقتها بنفسها وثقة شعبها بالبقاء فيها ونظرة العالم كله لها، وهو حصيلة القتال والصمود.

والقى السيد نصر الله التحية لأهالي فلسطين ولأهالي غزة الصابرين وأضاف : ان جوهر عاشوراء أن ننتصر للمظلوم، قائلا: نحن ننتصر لكل شعوب منطقتنا التي اعتدى عليها هذا الكيان بالاحتلال والمجازر والعدوان والتهديد

واضاف: هناك 3 دول عربية ما زالت تعاني مباشرةً من الاحتلال والعدوان والإرهاب والإسرائيلي وهي فلسطين ولبنان وسوريا، قائلا: امة الملياري مسلم تعاني من الإهانة من جراء جرائم العدو بحق غزة واحتلاله للأقصى دون أن تحرك أغلبية الأمة ساكناً.

واشار السيد نصر الله للذين يطلبون منا أن نتوقف عن إسناد المظلومين والمُعتدى عليهم في غزة ويهولون علينا بالحرب، نقول لهم ما قاله الإمام الحسين “ع”: “ألا إنّ الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلّة والذلة، وهيهات منا الذلّة”.

واكد : نحن هنا لننتصر لفلسطين ولقطاع غزة المظلوم وللضفة الغربية ولشعب لبنان ، قائلا: لأول مرة يتحدث قادة الاحتلال ونخبه عن خراب الهيكل الثالث وعن النهاية والزوال

مخاطبا الذين يريدون منا الاعتراف بهذا الكيان الغاصب وأن نعترف به ونطبّع معه نقول: ما قاله أبو عبد الله الحسين (ع) وسط الحصار: لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقرّ لكم إقرار العبيد.

واضاف السيد نصر الله: هذا كله هو حصيلة القتال والصمود في غزة والضفة وجبهات الإسناد المختلفة، مشيرا الى ان اليمن استطاع منع السفن من عبور البحر الأحمر إلى فلسطين المحتلة وفرض حصار على ميناء إيلات الذي أفلس باعتراف مسؤوليه.

وقال السيد نصر الله: إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوب لبنان لن تعانوا من نقص في الدبابات لأنه لن تبقى لكم دبابات، معتبرا ان اعترف “الجيش” الإسرائيلي للمرة الأولى أنه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضررها في جبهات القتال في غزة والشمال.

شاهد أيضاً

الأعرجي: مهمة حلف شمال الأطلسي في العراق استشارية وليست قتالية

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن مهمة حلف شمال الأطلسي في العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *