سوريا : بدء فرز الأصوات بعد إغلاق مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب

أغلقت مساء الاثنين صناديق الاقتراع في العاصمة دمشق ومدن سورية أخرى شهدت إجراء الانتخابات التشريعية إيذاناً ببدء عملية فرز أصوات الناخبين.

وأعلنت اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب السوري للدور التشريعي الرابع مساء الاثنين إغلاق صناديق الاقتراع بعد تمديد فترتها لمدة ساعتين بكل المراكز الانتخابية في سوريا ، لتنتهي في تمام الساعة التاسعة من مساء الاثنين.

وكانت المراكز الانتخابية لانتخابات مجلس الشعب السوري فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة من صباح الاثنين.

ويشارك في هذه الدورة من انتخابات المجلس التشريعي نحو 1516 مرشحا ، يتنافسون على شغل 250 مقعدا في مجلس الشعب ، وتم إعداد لوائح بأسمائهم وإرسالها إلى كل مراكز الاقتراع ، والتي بلغ عددها 8151 مركز اقتراع في جميع المحافظات السورية.

وتعد هذه الانتخابات التي حدّد الرئيس بشار الأسد موعدها ، رابع انتخابات برلمانية تُجرى بعد اندلاع الأزمة السورية في العام 2011.

ونص المرسوم الذي وقعه الأسد على أن يحدّد عدد أعضاء مجلس الشعب المخصص لكل من قطاع العمال والفلاحين وقطاع باقي فئات الشعب في كل الدوائر الانتخابية التي توزعت على مختلف المحافظات السورية.

كما أدلى الرئيس السوري بشار الأسد بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب بأحد المراكز الانتخابية بدمشق.

هذا، ويشترط في المرشح لمجلس الشعب أن يحمل الجنسية السورية منذ عشر سنوات على الأقل ، وأن يكون قد أتمّ الخامسة والعشرين من عمره وألا يكون محكوما بجناية أو جنحة بحكم مبرم.

ويُمكن لأي سوري بلغ الثامنة عشر من عمره أن يُدلي بصوته ، بعد حضوره بشكل شخصي إلى مركز اقتراع.

 

كما أنه لا يمكن للمقيمين في مناطق عدة خارج سيطرة الحكومة أو ملايين اللاجئين الذين شرّدتهم الحرب المشاركة في الاقتراع.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد ضرورة تضافر جهود القوى السياسية لدعم الحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على ضرورة تضافر جهود القوى السياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *