الإعمار تفصَّل اخر مستجدات مشاريع فك الاختناقات المرورية

حدد المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، نبيل الصفار، اليوم السبت، موعد انجاز مشروع مجسرات ساحة النسور في بغداد.

وقال الصفار في حديث تابعته “الغدير”،  إن “مجسرات ساحتي عدن وصنعاء سيتم افتتاحها بداية الشهر التاسع من العام الحالي خصوصا وان مراحلة الانجاز فيها وصلت ألى 85%”، لافتاً إلى أنه “خلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح مجسرات ساحتي عدن وصنعاء وكذلك المجسر الرابط بين منطقتي الدورة والسيدية وكذلك تقاطع المشن والمجسر الرابط بين طريق محمد القاسم وطريق بغداد – كركوك“.

وأضاف الصفار، إن “مشروع ساحة النسور سيكتمل بصورة نهائية بداية العام المقبل”، منوهاً بأن “النفق رقم واحد يشهد وتيرة اعمال متصاعدة لغرض اكماله في اقرب وقت ممكن بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني“.

وتابع أن “المشروع القادم الذي سيتم افتتاحه ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية في بغداد هو المجسر الرابط بين منطقتي جميلة وباب المعظم”، مستدركاً بالقول أنه “خلال اسبوع سيتم افتتاح المجسر الثاني على سريع قناة الجيش بعد أن وصلت نسبة الانجاز فيه فوق الـ 95%”.

وأشار الصفار ألى أن “المجسرات التي تم افتتاحها مؤخرا ساهمت بشكل فعال في تقليل حدة الاختناقات المرورية في عدد من مناطق العاصمة“.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تعهد، في 31 كانون الأول الماضي، بأن يكون “2024 عاماً للإنجازات وتحويل الخُطط إلى واقع عمل.

وأطلق السوداني مطلع شهر آذار 2023، ومن خلال وزارة الاسكان والاعمار، ما قال إنها “الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد”، والتي تضمنت بحسب الوزارة إنشاء 16 مجسراً وطريقاً جديداً.

شاهد أيضاً

المجلس الوزاري للاقتصاد العراقي يوصي باجتماع مشترك مع الإقليم في بغداد

عقد المجلس الوزاري للاقتصاد العراقي جلسة اعتيادية ناقش خلالها عدداً من الملفات ، موصياً ببعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *