وزير النقل يؤكد اهتمام العراق بمشاريع النقل الإستراتيجية لاسيما مشروع طرق التنمية

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي اهتمام العراق بمشاريع النقل الإستراتيجية لاسيما مشروع طرق التنمية ، مشيراً إلى العمل ليل نهار لإنجاز متطلبات الطريق.

بيان لوزارة النقل ذكر أن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي استقبل الاربعاء السفير التركي الجديد في بغداد أنيل بورا إنان بمناسبة استلامه مهام عله.

ونقل بيان الوزارة عن الوزير السعداوي تأكيده خلال اللقاء اهتمام العراق بمشاريع النقل الإستراتيجية ، لاسيما مشروع طريق التنمية الذي نعمل ليل نهار على استكمال كافة المتطلبات للشروع بتنفيذه ، مشيرا إلى أن هناك لجنة عليا مشكّلة باسم طريق التنمية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تجتمع بشكل دوري لمتابعة سير العمل في المشروع.

وأضاف السعداوي “استكملنا الجدوى الاقتصادية لطريق التنمية وان التصاميم الأولية للطريق السككي تجاوزت 75%، بينما وصلت في الخط البري إلى 65% “، مشيرا إلى أهمية الاتفاق الرباعي ضمن مذكرة التفاهم مع تركيا وقطر والإمارات حيث اجتمعت اللجان التنسيقية والفنية المنبثقة من التكتل الرباعي وأسهمت في إنضاج المشروع وطرحت رؤى مهمة.

وكشف وزير النقل عن زيارة مرتقبة لنظيره التركي إلى بغداد للتباحث بشأن عدد من الأمور الفنية التي تخص المشروع.

بدوره ، أكد السفير التركي حرص حكومة بلاده على انجاز المشروع واستكمال متطلباته و تعمل على تهيئة جميع الأمور اللوجستية لإنجاحه ، مشيداً في الوقت ذاته  بعمل وزارة النقل العراقية الخاص بمشروع طريق التنمية وحرصها العالي على انجاز متطلبات العمل فيه.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

المرور: قريباً إطلاق تطبيق الاستعلام عن الغرامات

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، أن تطبيق المرور الخاص بالاستعلام عن الغرامات سيطلق قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *