بغداد ترفض التوغل التركي في الداخل العراقي وتدعو أنقرة للتنسيق معها تجاه أي ملف أمني

أكد بغداد رفضها توغل القوات التركية داخل الأراضي العراقية ، داعياً أنقرة إلى مراعاة مبادئ حسن الجوار، والتعامل دبلوماسياً مع الحكومة العراقية والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني.

الموقف العراقي جاء خلال اجتماع للمجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في بيان له إن السوداني ترأس الأربعاء اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني ، جرت فيه مناقشة أهم الموضوعات والمستجدات الأمنية ، كما تمّ بحث القضايا المطروحة في جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوجيهات اللازمة بشأنها.

وتناول المجلس وفق اللواء رسول ، موضوع التدخلات والخروقات التي تمارسها القوات التركية في المناطق الحدودية المشتركة ، حيث تمّ التأكيد على رفض التوغّل العسكري التركي والمساس بالأراضي العراقية وأن على تركيا مراعاة مبادئ حسن الجوار والتعامل دبلوماسياً مع الحكومة العراقية والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان , بإرسال وفد برئاسة مستشار الأمن القومي العراقي إلى إقليم كردستان العراق ؛ من أجل الاطلاع على الأوضاع العامة والخروج بموقف موحد من هذا الموضوع الذي يمسّ السيادة العراقية.

ودعا المجلس الوزاري للأمن الوطني جميع الأطراف والقوى الوطنية لمساندة موقف الحكومة في هذا الأمر ، مجدداً الموقف العراقي المبني على الدستور والقانون الذي يمنع الاعتداء على أراضيه أو استعمال الأراضي العراقية لتكون منطلقاً للاعتداء على دول الجوار.

انتهى

 

شاهد أيضاً

اعتقال لاعب اولمبي أسترالي في باريس لهذا السبب

ألقي القبض على لاعب الهوكي الأسترالي الأولمبي توم كريج في باريس بعد محاولته شراء الكوكايين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *