وزير النقل يعلن افتتاح خط النقل الجماعي الـ30 في منطقة الأعظمية

أعلن وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الأربعاء، عن افتتاح خط النقل الجماعي الـ30 في منطقة الأعظمية، مبينا أن هذا الخط هو الأول من أصل 5 خطوط ستفتتح تباعاً في المنطقة. 

وقال محيبس في كلمة خلال الافتتاح، انه “استمراراً في تنفيذ خطة وزارة النقل المنسجمة مع البرنامج الحكومي في إعادة تفعيل النقل الجماعي من اجل فك الاختناقات والازدحامات المرورية في بغداد وباقي المحافظات، باشرت وزارة النقل ممثلة بكوادرها شركة المسافرين والوفود وبدعم مباشر ولا محدود من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تم افتتاح الخط رقم 30 في منطقة الاعظمية”، مبينا ان “هذا الخط من اصل 5 خطوط ستفتتح في المنطقة تباعاً”.

وأضاف ان “رئيس الوزراء وجه خلال زيارته الى منطقة الاعظمية بضرورة تفعيل النقل العام في الاعظمية، حيث باشرت وزارة النقل بتهيئة الخطة وتفعيل النقل في المنطقة”.

وذكر ان “الخط رقم 30 يبدأ من ساحة الموال في شارع فلسطين ثم جامعة الإمام الصادق (ع) ثم الكلية التربوية الأساسية وننفق النداء وبعدها ساحة عنتر وشارع المشاتل ورأس الحواش وجسر الأئمة وشارع أكد ومول الكاظمية ثم منطقة الدروازة وساحة الجواد ويعود بنفس المسار”، لافتا الى ان “هذا الخط من شأنه سيخدم شرائح كبيرة من المجتمع العراقي وخاصة الزائرين لمدينتي الكاظمية المقدسة والاعظمية”.

واكد ان “خط 30 الذي افتتح هذا اليوم هو من اصل 72 خطا والتي سيتم افتتاحها تباعا”، موضحا ان “التنسيق جار بين وزارة النقل والمحافظات من اجل تفعيل النقل العام مرة أخرى في هذه المحافظات”.

وبين ان “المحافظين متفاعلين مع وزارة النقل في ضرورة تفعيل النقل الجماعي لأهميته بحياة المواطن العراقي”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سنعلن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الاعلان عن موعد انتهاء مهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *