النقل تطلق استراتيجية وطنية لتطوير المطارات العاملة في البلاد

أطلقت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، استراتيجية وطنية شاملة لتطوير المطارات العاملة في البلاد، تنتهي منتصف العام المقبل.
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث صحفي تابعته “الغدير”، أن “وزارته أطلقت سلسلة خطط استراتيجية لتحسين البنية التحتية لمطارات بغداد والبصرة والنجف الأشرف والموصل، فضلا عن تطوير الكفاءات البشرية العاملة فيها والخدمات الأرضية، اعتمادا على استراتيجية وطنية شاملة لتطويرها”.

وبين أن “الاستراتيجية ستقدم الدعم اللوجستي والتقني والإداري لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز الإجراءات الأمنية لضمان سلامة جميع الركاب والعاملين،  وتوفير وسائل نقل لذوي الإعاقة في تلك المطارات”.

وأشار الصافي إلى استمرار العمل بمشروع تأهيل مطار الموصل الدولي، وتسعى الوزارة لتوفير جميع المتطلبات الفنية التي تخص المنظومات الملاحية والبنية التحتية له، وتدريب الملاكات الهندسية والفنية العاملة فيه، منوها بأن هذه الاستراتيجية ستستمر لغاية منتصف العام المقبل، بالتزامن مع موعد افتتاح مطار الناصرية في محافظة ذي قار .

وفي سياق ذي صلة، أفاد بأن وزارته أشرت حركة غير مسبوقة لآلاف المسافرين عبر مطارات البلاد، تزامنا مع موجات الحر والعطلة الصيفية ولمختلف الوجهات الدولية والإقليمية، الأمر الذي نوه بأنه يسهم بتعزيز مكانة تلك المطارات والناقل الوطني على الساحة الدولية، لما تقدمه من خدمات وأسعار تنافسية للسفر على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية.

شاهد أيضاً

مبابي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي

توج الفرنسي كيليان مبابي، نجم ريال مدريد بجائزة جديدة قبل خوض غمار دوري أبطال أوروبا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *