تمدد شبح المجاعة من شمال القطاع إلى وسطه . . غزة : وفاة 33 طفلاً بسبب سوء التغذية

أكّدت السلطات الصحية في غزة أنّ 33 طفلاً على الأقل تُوُفّوا مؤخراً بسبب سوء التغذية ، معظمهم في المناطق الشمالية التي ظلت حتى وقت قريب تتعرض لأعنف قصف منذ اندلاع “طوفان الأقصى”.

وذكرت مجموعة من الخبراء المستقلين في مجال حقوق الإنسان والمفوضين من الأمم المتحدة الثلاثاء أنّ زيادة عدد الوفيات مؤخراً بين الأطفال ، بسبب سوء التغذية في قطاع غزة ، تشير إلى انتشار المجاعة في أنحاء القطاع.

وأفادت المجموعة المؤلفة من 11 خبيراً في بيان لهم بوفاة 3 أطفال أعمارهم 13 عاماً و9 أعوام و6 أشهر ، بسبب سوء التغذية في خان يونس جنوبي قطاع غزة وفي دير البلح وسط غزة منذ نهاية أيار الماضي.

وقال الخبراء إنّه “مع وفاة هؤلاء الأطفال جوعاً ، على رغم العلاج الطبي في وسط غزة لن يكون هناك شك في أنّ المجاعة امتدت من شمالي غزة إلى وسط القطاع وجنوبيه”.

وندّد البيان الذي وقّعه خبراء بينهم المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء مايكل فخري بـ”حملة التجويع المتعمّدة ، والتي تشنّها إسرائيل على الشعب الفلسطيني”.

ويتحدّد وجود مجاعة من عدمه رسمياً ، من خلال التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي والذي تدعمه الأمم المتحدة والذي يُجري تقويماً بناءً على مجموعة من المعايير الفنية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

التخطيط: التعداد السكاني لا يشمل عراقيي الخارج

 كشفت وزارة التخطيط عن أنَّ التعداد العام للسكّان والمساكن المرتقب إجراؤه في تشرين الثاني المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *