المنافسة شديدة بين جليلي وبزكشيان.. الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي

 يتوجه الناخبون الإيرانيون اليوم الجمعة إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة، التي تضع المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، في مواجهة منافسه الإصلاحي سعيد جليلي، بعد فشل الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو/حزيران الماضي في إظهار فائز واضح.

ويحق لنحو 61 مليون شخص التصويت لاختيار خليفة الرئيس الراحل الشهيد إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو/ أيار الماضي.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي وتغلق في الساعة السادسة مساء، وعادة ما يتم تمديد التصويت حتى منتصف الليل على أن تعلن النتيجة النهائية غدا السبت.

وحصل النائب مسعود بزشكيان على نحو 42.5% من الأصوات، في حين حصل المفاوض النووي السابق جليلي على 38.7% وكان هناك مرشحان آخران في الجولة الأولى من التصويت.

وعقب انطلاقها، أدلى  قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي بصوته في أحد مراكز الاقتراع في العاصمة طهران.

وشدّد السيد الخامنئي على وجوب أن “يتحلّى الشعب الإيراني بالإرادة والهمة لإنهاء هذه المنافسة وانتخاب رئيس للجمهورية”، مؤكداً أنّ الشعب يتمتّع بحافز أكبر من قبل من أجل المشاركة في الانتخابات.

وأضاف قائلاً: “سمعت أن حماسة الناس واهتمامهم زادا عن ذي قبل”، آملاً أن يكون الأمر كذلك.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة : قدرات القسام البشرية بخير وتمكنا خلال الحرب من تجنيد آلاف المقاتلين الجدد

أكد الناطق باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة على أن القدرات البشرية لقواته بخير كبير وتمكنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *