هيئة الحج تعلن إنجاز معظم الاستعدادات الخاصة بموسم الحج المقبل

انطلق، اليوم الخميس، المحفل المركزي الخاص بحصول بعثة الحج العراقية على جائزة لبيتم الكبرى، فيما اشار رئيس هيئة الحج سامي المسعودي الى إنجاز معظم الاستعدادات الخاصة بموسم الحج المقبل.

وقال المسعودي، خلال انطلاق المحفل المركزي الخاص بحصول بعثة الحج العراقية على جائزة لبيتم الكبرى: ان “معظم الاستعدادات الخاصة بموسم الحج المقبل انجزت”.

واضاف، ان “حصول العراق على الجائزة الاولى بمسابقة لبيتم الكبرى، هو نتاج دعم الحكومة الاستثنائي، فضلا عن الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة من قبل كوادها”.

واشار، الى ان “اسباب النجاح، تتمثل باستخدام العراق لنظام الاتمتة في الجوازات حيث سبق بلدنا جميع الدول العربية الاسلامية بنظام التأشيرات واصدار الفيزا للحجاج الكترونياً، بالاضافة الى ادخال انظمة وخدمات حديثة تطبق لاول مرة في العراق منها استخدام نظام GPS في الباصات مما سهل معرفة وصول حافلات الحج البري، علاوة على توحيد الحقائب لجميع الحجاج بلون واحد من اجل ضمان عدم ضياعها، وكذلك بناء اول مدينة للحجاج والمعتمرين في قضاء عين تمر الطريق الرابط بين كربلاء المقدسة ومنفذ عرعر حيث تم ايصال الخدمة بمدة قياسية لم تتجاوز الـ60 يوماً، الى جانب بناء مخابز وافران في مكة المكرمة من اجل تحسين الاعاشة للحجاج”.

وتابع، ان “الهيئة استطاعت من تقديم مبادرتين ماليتين من موازنتها الاستثمارية المتحققة من ارباح شركاتها وبموافقة رئيس الوزراء، حيث تم دعم كلفة الحج بمبلغ 39 مليار دينار مما اسهم في ان تكون مصاريف الحاج العراقي الاقل تكلفة بين دول العالم وافضل خدمة بينهم، فضلا عن دفع مبالغ تكلفة الهدي لجميع الحجاج من اجل تخفيف الاعباء المادية عنهم، كما تم اختيار المواقع المتميزة في عرفات ومنى، اذ مكث الحجاج في خيم المانية الصنع مبردة ووفرت وجبات غذائية مما ادى الى تفرغ الحاج للعبادة”.

وقدم المسعودي، “الشكر الى جهود شبكة الاعلام العراقي في نقل مراسم الحج بكل تفاصيله ودعم جهود الهيئة في انجاح هذه الموسم الاستثنائي، فيما اعلن الاستعداد التام للموسم المقبل”.

واكد، “تم ابرام عدد من العقود، ستعزز من جهود الهيئة في توفير جميع متطلبات موسم الحج”.

شاهد أيضاً

ديالى : خطة تأمين المواكب الحسينية تدخل حيز التنفيذ . . تزامناً مع حلول شهر الأحزان

أعلن في ديالى عن دخول الخطة الخاصة بشهر العزاء الحسيني محرم الحرام حيز التنفيذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *