استعداداً لشهر محرم الحرام . . الديوانية : اجتماع موسع لوضع خطة أمنية وخدمية متكاملة

أعلنت الحكومة المحلية في الديوانية عن تفاصيل خطتها الخاصة بشهر محرم الحرام والتي تتضمن تشديد الإجراءات الأمنية في مداخل ومخارج المحافظة.

وقال محافظ الديوانية عباس الزاملي في تصريح صحفي إن اجتماعًا موسعًا عقد الأربعاء مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية والصحية في المحافظة لمناقشة الخطة الأمنية والخدمية خلال شهر محرم الحرام ، حيث تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل مفارز مشتركة بين الأجهزة الأمنية وتقسيم المحافظة إلى ثمانية قواطع لضمان انسيابية المواكب الحسينية ، وكذلك تشديد الإجراءات الأمنية في مداخل ومخارج المحافظة ونشر السيطرات في الشوارع الرئيسية لمنع حدوث أي خروقات أمنية.

وأضاف الزاملي أن اللجان الاقتصادية التابعة إلى مديرية الأمن الوطني ستقوم بمتابعة ارتفاع أسعار المواد الغذائية ومعامل الثلج واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين.

الاجتماع جرى خلاله أيضا الاتفاق على تحديد مسارات المواكب الحسينية ومعالجة الاختناقات وتنفيذ حملات لرفع التجاوزات في الشوارع التي يسلكها المشاركين في إحياء مراسيم عاشوراء ، كما تم أيضاً توجيه دائرة صحة الديوانية بنشر البوسترات التوعوية وإطلاق حملات للتبرع بالدم.

وأكد محافظ الديوانية على ضرورة تنفيذ حملات خدمية وإنارة وتأهيل شارع المواكب الحسينية وساحة الإمام أبو الفضل بن الإمام الكاظم (ع).

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

لامين يامال يسجل رقماً قياسياً تاريخياً في يورو 2024

حق نجم إسبانيا وبرشلونة، لامين يامال، رقما تاريخيا في بطولة يورو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *