النقل تُفصّل خطة توسعة مطار بغداد الدولي إلى 9 ملايين مسافر سنوياً

قال مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل ميثم الصافي، اليوم الأربعاء، إن وزارته وضعت دراسة لتطوير مطار بغداد الدولي بالتعاون مع شركة “أي إس دي”.

وتابع الصافي، أن الخيارات المتاحة شملت “بناء مطار جديد، أو تأهيل وتوسعة الموجود حالياً، أو الخيار الهجين الذي يجمع بين الخيارين”، مبيناً أن “وزارته انتقت الخيار الثالث المتضمن توسعة وتأهيل المطار الحالي إضافة إلى إنشاء آخر جديد ضمن مساحته”.

وأضاف الصافي في حديث صحفي وتابعته “الغدير”، أن “أعمال التأهيل ستكون وفق المواصفات العالمية، ما يزيد من كفاءته باستقبال جميع الرحلات، وصولاً إلى رفع سعته السنوية إلى ثمانية وتسعة ملايين مسافر”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، في وقت سابق، اجتماعاً بخصوص تنفيذ خطط تطوير وتوسعة مطار بغداد الدولي.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ “الغدير”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً ضمّ ممثلي مؤسسة التمويل الدولية IFC، واللجنة المعنية بإعداد خطط تأهيل وتوسعة مطار بغداد الدولي”.

واضاف أن “السوداني اطلع على تقرير مفصل عن الخطط المعدة، وآليات التنفيذ، وجرى تدوين عدد من الملاحظات بخصوصها وأهم المقترحات؛ لتجاوز بعض المشاكل التي تعترض العمل، إذ وجه الأخذ بها ومناقشتها بشكل مدروس للخروج برؤية تتوافق مع نهج الحكومة وتوجهها، في ما يتعلق بأن يكون مطار بغداد الدولي بمواصفات تتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة، ويرتقي بخدماته، ويكون واجهة مهمة تليق بسمعة العراق ومكانته الحضارية”.

شاهد أيضاً

زلات لسان بايدن تتوالى.. وآخرها: “أنا أول امرأة سوداء”

لا يبدو حتى اللحظة أن أي من خطوات الرئيس الأميركي جو بايدن لتفادي كارثة المناظرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *