بارزاني في بغداد لإنهاء مشكلات أربيل مع المركز

يتوقع أن يقوم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بزيارة إلى بغداد، في مؤشر إلى الإيجابيَّة التي تتسم بها العلاقات حالياً بين إقليم كردستان والحكومة الاتحاديَّة.

وكشفت مصادر كردية عن أن “بارزاني سيصل إلى بغداد، اليوم الأربعاء، لإجراء سلسلة من النقاشات والمفاوضات مع معظم القادة السياسيين لوضع حل نهائي للمشكلات القائمة بين الجانبين”.

وأضافت أن “أرضية الخلافات بين بغداد وأربيل تمتد لتشمل قضايا عدّة، من ضمنها مخصصات الإقليم المالية ومرتبات الموظفين وقانون النفط والغاز وملف الانتخابات والموقف من محافظة كركوك التي لم ينجح مجلسها في انتخاب حكومتها المحلية رغم مرور أكثر من 6 أشهر على إجراء الانتخابات”.

ورجحت المصادر أن “تشمل مفاوضات بارزاني في بغداد التوغل الأخير للجيش التركي في محافظة دهوك ومدن كردية أخرى”.

ووصل وفد من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد، الاثنين الماضي، ويبدو أنه جاء تمهيداً لزيارة بارزاني، ويضم الوفد وزير الداخلية ريبر أحمد، ووزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، ومدير عام الجمارك والمعابر الحدودية.

من جانبه، كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيروان الدوبرداني، في حديث صحفي، عن أنَّ “مسعود بارزاني سيزور اليوم الأربعاء العاصمة بغداد، وسيلتقي قادة الأحزاب السياسية، إضافة إلى رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الأعلى”.

وبين أنه “سيتم بحث موضوع اللجان المشتركة بين بغداد وأربيل، إذ إن الأمور إيجابية ومعظم المشكلات تُحلّ عبر اللجان”.

شاهد أيضاً

ملك بريطانيا يعين رسميا زعيم حزب العمال ‘ستارمر’ رئيسا للوزراء

عين ملك بريطانيا تشارلز الثالث رسميا، اليوم الجمعة، زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسا للوزراء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *