منظمة الصحة العالمية : 195 لتر فقط دخل غزة خلال يومين وتم تقاسمها بين جميع القطاعات

أكدت منظمة الصحة العالمية أن نقص الوقود يؤثر بشكل كبير على عمليات الصحة في قطاع غزة.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي المحتلة الدكتور ريك بيبركورن خلال مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو للصحفيين الثلاثاء في جنيف إن المستشفيات في قطاع غزة تعاني مرة أخرى من نقص الوقود ، مشيراً إلى أن 195 لترا فقط دخلت إلى القطاع في الفترة من 25 إلى 27 حزيران الماضي عن طريق معبر كرم أبو سالم ليتم تقاسمها بين جميع القطاعات بما في ذلك الصحة والمياه والصرف الصحي والتغذية وغيرها.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية أنه ومنذ ذلك الحين لم يدخل أي وقود إلى غزة ، موضحاً أن العمليات الصحية في غزة تحتاج وحدها إلى 80 ألف لتر من الوقود يوميا بينما يحتاج قطاع المياه والصرف الصحي وحده إلى 70 ألف لتر من الوقود يوميا لتشغيل الخدمات الحيوية التي لا يزال من الممكن الوصول إليها.

وحذر ريك بيبركورن من أن عدم وصول الوقود يهدد بتعطيل الخدمات الحيوية وموت الجرحى بسبب تأخر خدمات الإسعاف ، مشيراً إلى أن أوامر الإخلاء الأخيرة في خان يونس أثرت على العمليات في مستشفى غزة الأوروبي.

وأكد في السياق ذاته “أنه وعلى الرغم من أن المستشفى الأوروبي نفسه لا يخضع لأوامر الإخلاء إلا أن انعدام الأمن في محيطه وعدم إمكانية وصول المرضى والعاملين الصحيين والعاملين في المجال الإنساني لإعادة إمداد الوقود والإمدادات الطبية والمياه والغذاء يمكن أن يجعل المستشفيات غير قادرة على الصمود وأداء وظيفتها بسرعة كبيرة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تؤكد استمرارها في تطوير قدرات رجال الشرطة في العراق

أكدت وزارة الداخلية استمرارها في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المناطق العراقية والسعي إلى تطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *