السوداني يجدد حرص الحكومة العراقية على تطوير البنية التحتية الأمنية

جدد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني حرص الحكومة العراقية على تطوير البنية التحتية الأمنية.

وذكر مكتب السوداني في بيان له أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة رعى مساء الثلاثاء حفل تخرج الدورة التأهيلية الـ 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري والدورة 54 العالية للضبّاط في كلية الشرطة.

وبارك السوداني للمتخرجين ، في كلمة ألقاها خلال الحفل إكمال متطلبات التخرج ووصَفهم بحماة الوطن وأبطاله في الأجهزة القتالية أو من الذين سيتكلفون بمهمات إدارة شؤونه في المؤسسات المختلفة من دوائر جنسية أو جوازات أو شرطة مرور.

وشدد السوداني على أهمية ما اكتسب المتخرجون من المهارات والمعارف المطلوبة من أجل تطبيقها عملياً في المؤسسات التي سيتولون إدارة العمل فيها ، مؤكداً أن هذه الدورة تأتي ضمن منهج الحكومة الساعي لضخّ دماء جديدة للأجهزة الأمنية والعمل على انتظام الفترات بين الدورات وفق سياقات ثابتة.

وجدد القائد العام للقوات المسلحة حرص الحكومة على تطوير البنية التحتية الأمنية ، وتوّجت جهودها بإطلاق (إستراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032)، التي تهدف إلى الإصلاح الشامل للمنظومة الأمنية ورفع مستوى كفاءتها وتحديثها علمياً وأكاديمياً وتراعى في تطبيقها معايير المساءلة والشفافية ومبادئ حقوق الإنسان ، وتطوير القدرات الذاتية والمؤسساتية.

وبيّن السوداني أن مجلس الوزراء قد وافق على استضافة طلاب عرب وأجانب للدراسة في كلية الشرطة العراقية لما تمتلكه الأكاديمية الأمنية والعسكرية من السمعة والاحترام وبما يتناسب مع سياسة العراق الخارجية في مدّ جسور التعاون الإقليمي والدولي.

ووجّه رئيس الوزراء الضبّاط المتخرجين بضرورة إعلاء شأن الدولة ، والحفاظ على القانون وحماية المواطنين كلٌّ من موقعه وكذلك مراعاة حقوق الإنسان ، مشدداً على رفض أي خرق أو استغلال للسلطة أو سوء الإدارة والفساد وكل ما يلحق الضرر بسمعة الدولة ويمسّ المؤسسة الأمنية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تؤكد استمرارها في تطوير قدرات رجال الشرطة في العراق

أكدت وزارة الداخلية استمرارها في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المناطق العراقية والسعي إلى تطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *