بينهم 153 صحافياً.. عدد شهداء العدوان على غزة يرتفع إلى 37900

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 37900 شهيد و87060 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ورصدت، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال مجزرتين ضد العائلات، وصل منها للمستشفيات 23 شهيداً و91 جريحاً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين

وارتقى، اليوم الإثنين، مدير قسم التحرير في وكالة “شمس نيوز الإخبارية (إحدى الوكالات الإخبارية الفلسطينية العاملة في قطاع غزة)، محمد أبو شريعة، متأثراً بإصابته قبل يومين بقصف إسرائيلي استهدفه أمام منزله الكائن في حي الصبرة، جنوبي مدينة غزة.

وباستشهاد أبو شريعة، يرتفع عدد الشهداء الصحافيين منذ بداية العدوان إلى 153، وفق المعطيات الرسمية الصادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في غزة

وفي اليوم 269 من عدوانه، يواصل الاحتلال القصف على أنحاء متفرقة من القطاع، إذ أكد مصدر أنّ طائرات الاحتلال المروحية فتحت نيرانها على منازل المدنيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضاف أنّ القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف هذا الحي، كما حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وأكد مصدر وقوع عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على النصيرات، وسط القطاع.

كذلك، أفاد مصدر بارتقاء شهيد وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منازل المدنيين في بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوبي القطاع، مشيراً إلى أنّ الضحايا وصلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وفي رفح جنوبي القطاع أيضاً، نقل مصدر تعرّض المنازل المأهولة في المناطق الغربية للمدينة لقصف إسرائيلي، لافتاً إلى أنّ الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من التحرك لإجلاء الجرحى.

شاهد أيضاً

بارزاني من بغداد: السوداني يقود الدولة بنوايا أوصلتنا لهذا الوضع المريح

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، قطع شوط مهم في بناء الثقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *