هيئة الحج والعمرة تفصل آلية عملها لموسم الحج المقبل واختيار المتقدمين للفريضة المقدسة

أكدت الهيئة العليا للحج والعمرة أن قرعة الحج للموسمين المقبلين ستجري مطلع شهر محرم الحرام ، مبينة أن آلية العمل الخاصة بالهيئة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وستقوم هيئة الحج والعمرة بإجراء قرعة في بداية شهر محرم الحرام لنصف عدد المتقدمين لقرعة الحج لموسم عام 2025 ، لتكملة ما تبقى من السنوات السابقة وعدد كامل للمتقدمين لقرعة الحج لعام 2026.

وكان رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي قد تحدث في وقت سابق الأحد للصحفيين عن إجراء قرعة الكترونية للحج خلال شهر محرم ، مؤكدا إنهاء اغلب الاستعدادات لموسم الحج المقبل ٢٠٢٥.

وقال الشيخ المسعودي في مؤتمر صحفي عقده في مطار بغداد الدولي إن الهيئة ستنهي مساء الأحد التفويج العكسي لجميع الحجاج العراقيين ، حيث أكملت الهيئة التفويج بزمن قياسي يتحقق لأول مرة ، وهو الأفضل من بين بعثات الحج الإسلامية ، مبينا أن الحجاج العراقيين كانوا سفراء لبلدهم بين حجاج الدول الإسلامية وتميزوا بانتظامهم.

وأضاف الشيخ المسعودي أن بعثة الحج العراقية حققت وللعام الثاني على التوالي جائزة “لبيتم” الكبرى كأفضل بعثة حج إسلامية تقييما بالمعايير والمواصفات المطروحة لعام ١٤٤٥ هجرية ، حيث تقدمت البعثة بجوانب التنظيم والسكن والنقل والاعاشة على جميع البعثات.

ولفت رئيس هيئة الحج والعمرة إلى وجود نية لدى الهيئة في إجراء قرعة الكترونية للحج لموسم ونصف ، خلال شهر محرم الحرام ، حيث يتبقى عدد من حجاج قرعة عام ٢٠٢٣ لم يسافروا بسبب توقف مواسم الحج اثر جائحة كورونا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

محافظة الديوانية تواصل تمليك الأراضي السكنية لمستحقيها بحسب الضوابط

محافظة الديوانية تواصل تمليك الأراضي السكنية لمستحقيها بحسب الضوابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *